ما هو مشروع السياحة الزراعية؟ توضيح مختصر في 5 نقاط

0

ما هو مشروع السياحة الزراعية؟

السياحة الزراعية هي أي عملية أو نشاط ترفيهي، أو تعليمي يجلب الزائرين إلى مزرعة، أو مشروع زراعي قائم مثل مشروع منتجع ريفي.

تتميز بتعريفات مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم، وتشير أحيانا على وجه التحديد إلى الإقامة في المزارع، كما هو الحال في إيطاليا.

تشتمل على مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك شراء المنتجات مباشرة من المزرعة، قطف الثمار، إطعام الحيوانات، أو الإقامة والمبيت والإفطار في المزرعة.

ما هو مشروع السياحة الزراعية

مفهوم السياحة الزراعية:

  1. هي شكل من أشكال السياحة المتخصصة التي تعتبر صناعة نمو في العديد من أنحاء العالم، بما في ذلك أستراليا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، والفلبين.
  2. مصطلح غالبًا ما يستخدم كمرادف للسياحة الريفية ولكن له معنى أضيق، ويشير إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة التي ترتبط مباشرة بالعمل الزراعي مثل زراعة الفاكهة، زراعة الخضروات، تربية الماشية..إلخ، بالإضافة إلى المباني، والتخطيطات اللازمة للقيام بالنشاط ذي الصلة.
  3. لهذا السبب، يتم تقديمه في العديد من البلدان من قبل المزارعين، الذين تعد السياحة مصدرا ثانيا للدخل، بعد النشاط الزراعي الرئيسي الذي يقومون به، تعتبر السياحة الزراعية وسيلة لتنويع نشاطه، وكسب دخل إضافي.
  4. على عكس السياحة الريفية، التي أصبحت في العديد من الأماكن نشاطا يوفر حصة غالية من مصادر دخل رواد الأعمال، وكبار المستثمرين فقط أصحاب المنتجعات والقرى السياحية المجهزة بالكامل لهذا الغرض.
  5. أصبح الناس أكثر اهتماما بكيفية إنتاج طعامهم، ولقاء المزارعين والمصنعين، والتحدث معهم حول ما يدخل في إنتاج الغذاء، بالنسبة للعديد من الناس الذين يزورون المزارع، وخاصة الأطفال، تمثل هذه الزيارة أول مرة يرون فيها مصدر طعامهم، سواء كانت بقرة حلوب، أو تفاحة يمكنهم التقاطها من شجرة.

هدف السياحة الزراعية للمزارعين

يستخدم المزارعون، ومربو الماشية السياحة الزراعية؛ لتطوير حركة المرور في مزارعهم، والاهتمام بجودة منتجاتهم، وكذلك التوعية والتعريف بمنتجاتهم، ويمكنك الاطلاع على مقال مشروع منتجع ريفي يناقش 4 عوامل تحول مزرعتك لمشروع سياحي ناجح ليكون تطبيقًا عمليًا،

Leave a comment