سعر كرتونة البيض اليوم

0

معرفة سعر كرتونة البيض اليوم أمر هام للكثيرين، فالبيض يعتبر من المكونات الأساسية في العديد من الوصفات والأطباق وفي هذا المقال، سنستعرض البيانات الفعلية لأسعار كرتونة البيض في الأسواق المحلية في الوقت الحالي.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

تم تثبيت سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم عند ١٣٦ جنيهًا، وتعمل الحكومة على زيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات من خلال تنمية مشروع الدواجن التكاملي في محافظة الفيوم.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

وفقًا لعبد العزيز السيد، ثبت سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم عند 140 جنيهًا للمستهلك.

وتقدر إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر بحوالي 38 ألف منشأة، وتتضمن مزارع الدواجن ومصانع الأعلاف ومجازر ومحلات بيع الأدوية البيطرية واللقاحات، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة.

واستدعى اتحاد منتجي الدواجن وزارة التجارة والصناعة لتسريع إدراج صناعة الدواجن في برامج التصدير، بعد تزويد الوزارة بالمعلومات اللازمة، مشيرًا إلى أن هناك حوالي 30 مؤسسة خالية من إنفلونزا الطيور ولا تزال تواصل أعمال التصدير.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

وسعر الكرتونة اليوم للبيض بالجملة يتراوح بين 123 جنيهًا للبيض الأبيض و125 جنيهًا للبيض الأحمر، وأشار تقرير وزارة الزراعة إلى تسجيل وتفعيل 40 مرفق داجنة معزولة ضد إنفلونزا الطيور في مصر، مما ساهم في فتح فرص لتصدير الدواجن ومنتجاتها لمنتجي هذه الصناعة بعد تعطلها منذ عام 2006.

وتبين تقرير صادر عن وزارة الزراعة أن منظمة الصحة الحيوانية العالمية (OIE) قد وافقت على إدراج مصر رسميًا في قائمة الدول التي تنتهج نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

Leave a comment
error: Content is protected !!