أسعار السمك اليوم

0

من الأمور التي تهم كثير منا في حياتنا اليومية هي معرفة أسعار السمك الحديثة في الأسواق، فسعر السمك يعتبر معيارًا هامًا لمعرفة توفره وجودته، سنقدم لكم في هذا المقال نظرة شاملة على أسعار السمك اليوم في الأسواق المصرية ستتعرف على أسعار البلطي، والمكرونة السويسي، والمرجان، وغيرها من أنواع الأسماك المتواجدة في الأسواق.

 

أسعار السمك اليوم

تم استقرار أسعار السمك البلطي في نطاق ما بين ٨٥ و ٩٥ جنيهًا حسب المنطقة. تسعى مصر لزيادة معدلات التصدير، وفقًا للسيد القصير وزير الزراعة، تعتمد استراتيجية تنمية الثروة السمكية على تطوير وتنمية البحيرات التي تشمل المنزلة، والبرلس، ومريوط، والبردويل.

بدأت أسعار سمك البورى بين 105 و 130 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار المكرونة السويسى بين 120 و 145 جنيهًا للمستهلك، كما تنوّعت أسعار كيلو الدنيس بين 150 و 240 جنيهًا، في حين سجّلت أسعار كيلو القاروص 160 جنيهًا.

تقوم مصر بإنتاج 2 مليون طن من الأسماك سنويًّا، ومن هذه الكمية 1.6 مليون طن تأتي من الاستزراع السمكي.

سعر الروبيان يتراوح بين ٢٠٠ و ٥٠٠ جنيه، وتمكنت مصر حالياً من تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأسماك بنسبة ٨٥٪، ووصل سعر الكيلو من الاسماك البلطي إلى ٢٠٠ جنيه، وتراوح سعر الكيلو من أسماك الثعابين بين ٩٠ و٢٨٠ جنيه.

 

ثمة تسجيل لـ 18 كيلوجرامًا كحصة للمواطن المصري في الإنتاج السمكي، على سبيل المثال تصل النسبة العالمية إلى 20 كيلوجرامًا سنويًا، كما يصل إجمالي إنتاج الأسماك من البحيرات إلى 183 ألف طن.

أسعار الأسماك المجمدة فى مصر

أصبحت أسماك البحر المجمدة في مصر متاحة بالأسعار التالية:

  • يتراوح سعر كيلو المكرونة المجمدة بين 30 و 40 جنيهًا. تتحكم المزارع السمكية في مصر في النصيب الأكبر من إنتاج الأسماك بنسبة 79.7٪، تليها البحيرات بنسبة 10.8٪. وتصل إلى 102 طن إجمالي إنتاج الجمبري في مزرعة الديبة.

ثم حققت الإنتاجية من المياه البحرية نسبة تبلغ 4.9٪ ، بينما كانت نسبة المياه العذبة تبلغ 3.8٪، وشملت حقول الأرز نسبة 0.8٪ من إجمالي الإنتاج، وذلك وفقاً لبيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

Leave a comment
error: Content is protected !!