أسعار الدواجن اليوم

0

أسعار الدواجن هي موضوع يثير اهتمام الكثيرين، حيث يعتبر الدجاج أحد البروتينات الهامة في الغذاء،وفي هذا التقرير العملي، سنلقي الضوء على أحدث أسعار الدواجن في السوق المصرية اليوم، بما في ذلك أسعار الدجاج الأبيض والدجاج الساسو والكتاكيت.

أسعار الدواجن البيضاء

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 68 و70 جنيهًا للكيلو للمستهلك، وهذا يعتبر تخفيضًا بقيمة جنيهين. ومن جانبها، تسعى وزارة الزراعة لزيادة صادرات الدواجن عبر الدخول إلى الأسواق السعودية والكويت خلال هذا العام، بعد نجاحها في الدخول إلى الإمارات وعمان في العام الماضي.

وحسب تصريحات وزير الزراعة السيد القصير، يصل متوسط حجم إنتاج الدواجن المحلية السنوي إلى حوالي 1.4 مليار دجاجة.

أسعار الرومى اليوم

تم تثبيت أسعار الرومي اليوم عند 110 و130 جنيهًا للكيلو في السوق المحلية، ووفقًا لتصريحات عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، يتم تسجيل متوسط 21.5 كيلو من لحوم الدواجن البيضاء لكل فرد سنويًا.

وتعتمد مصر على واردات الديوك الرومي، نظراً لقلة إنتاجها المحلي وعدم تلبية احتياجات السوق المحلية. ويترواح وزن الديك الرومي بين 6 و12 كيلوغراماً.

أسعار البط اليوم

 

تراوحت أسعار البط اليوم بين 90 و 125 جنيهًا للكيلو، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلي للدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا، ووصل سعر الكيلو الواحد من الأوراك إلى 75 جنيهًا.

ويوجد حوالي أربعة ملايين طائر بط في مصر، وهذا يعادل 7% من إجمالي أعداد الدواجن، وفقًا لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية.

أسعار الكتاكيت اليوم

وارتفعت أسعار الكتاكيت في اليوم الحالي في السوق المحلية إلى مستوى 26 و27 جنيهًا، وتتراوح عدد المربين العاملين في هذا القطاع بين 50 و 60 ألف منشأة، ومن بينها توجد 20 شركة كبيرة وفقًا للإحصائيات المقدمة من اتحاد منتجي الدواجن.

وحسبما صرح عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، يتم إنتاج 13 مليار بيضة سنوياً.

 

Leave a comment
error: Content is protected !!