أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

0

إن أسعار الفراخ في بورصة الدواجن تعتبر من المعلومات الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث يتابع الكثير من المستهلكين تغيرات أسعار الفراخ يوميًا. وفي هذا المقال، سنقدم لكم المعلومات الأحدث عن أسعار الفراخ البيضاء والساسو والبلدية في بورصة الدواجن اليوم.

 

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

تراجعت أسعار الفراخ اليوم في سوق الدواجن بمقدار جنيهين، حيث تراوحت بين 68 و70 جنيهًا للكيلوغرام تبعاً للمنطقة. وكانت أسعار الدواجن المحلية تتراوح بين 90 و95 جنيهًا، بينما تراجعت أسعار الدواجن الاستوردة إلى 90 جنيهًا للمستهلك.

في بيان سابق، أكد عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اهتمام الدولة بتعزيز القطاع الداجن وتوفير فرص استثمار جديدة لتطوير صناعة الدواجن.

لشد الأزمنة ومكافحة ارتفاع الأسعار والتلاعب بها، لقد شهدت بورصة الدواجن العمومية انخفاضًا في أسعار الدجاج الأبيض إلى 60 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إلى أن الهيئة تضاعف جهودها مع مباحث التموين للتأكد من تطبيق إجراءات الرقابة المشددة على الأسواق.

تراجعت أسعار الدواجن من نوع ساسو في سوق الدواجن العامة إلى 75 جنيها للكيلو، بينما بلغ سعر الأمهات البيضاء 61 جنيها في المزرعة.

وتسعى الحكومة لفتح أسواق جديدة في الخارج لتصدير منتجات الدواجن، بهدف دعم احتياطي مصر من النقد الأجنبي.

تم الوصول إلى هذا النتيجة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي وإعلان منظمة الصحة الحيوانية العالمية اعتماد مصر كإحدى الدول التي تتبع نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

أفاد عبد العزيز السيد بأن أسعار بورصة الدواجن لصنف “محمد عادل” قد وصلت إلى 60 جنيهًا.

ويشير السيد إلى أن حجم إنتاج الدواجن المحلي يبلغ حوالي 4 ملايين دجاجة يوميًا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويًّا.

وقد سجلت أسعار ساسو في سوق الدواجن لـ “محمد عادل” 85 جنيه للكيلوغرام، ووصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 26 جنيهًا.

وفقًا لمعلومات وزارة الزراعة، الأسواق الرئيسية المستقبلية لتصدير الدواجن المصرية تشمل الدول العربية وبعض الدول في شرق آسيا وأفريقيا.

Leave a comment
error: Content is protected !!