سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء في السوق المحلية 

0

تعد أسعار البيض من الأمور التي تتغير يومياً في السوق المحلية. وفي هذا المقال، سنستعرض أحدث المعلومات حول سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء، سنسلط الضوء على أسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدي، وذلك تسليماً للمزارع والمستهلك.

سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم

قد سُجل سعر صندوق البيض الأحمر في اليوم الحالي ١٤٠ جنيهًا للمستهلك، وفقًا لعبد العزيز السيد، وقد دَعا اتحاد منتجي الدواجن وزارة التجارة والصناعة لسرعة إدراج صناعة الدواجن في برامج التصدير، بعد توفيرهم للبيانات اللازمة واشتراط أن هناك حوالي ٣٠ مؤسسة خالية من أنفلونزا الطيور واستمرارية أعمال التصدير.

 

وتقرير وزارة الزراعة أشار إلى إعتماد وتسجيل 40 منشأة خاصة بتربية الدواجن، لمكافحة انفلونزا الطيور في مصر، هذا التدبير ساهم في توسيع فرص تصدير الدواجن ومنتجاتها لمنتجي هذه الصناعة، بعد توقف هذا القطاع منذ عام 2006.

سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم

وبلغت تكلفة كرتونة البيض الأبيض اليوم 136 جنيها، وتم تنفيذ مشروع الدواجن التكاملي من قبل الحكومة في محافظة الفيوم عام 1983، باستخدام قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بهدف الحفاظ على سلالات الدواجن المحلية.

سعر كرتونة البيض اليوم للجملة

وشهد سعر الكرتونة اليوم للبيض بالجملة ارتفاعًا من 123 جنيهًا للطبق الأبيض إلى 125 جنيهًا للطبق الأحمر.

وتسعى الحكومة جاهدة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية الطلب المحلي وزيادة الصادرات من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي في محافظة الفيوم.

 

ووفقًا لتقرير سابق صدر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تم تسجيل إنتاج مصر من بيض المائدة بلغ 14 مليارًا. كما بلغ إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري للدواجن 1.4 مليار طائر، في حين بلغت إنتاج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

Leave a comment
error: Content is protected !!