أسعار الأرز في السوق المصري اليوم الثلاثاء

0

تتزايد الاهتمامات والمعلومات المتعلقة بأسعار الأرز في السوق المصري اليوم الثلاثاء، إذ يلقي الناس باللوم على الارتفاعات والانخفاضات اليومية في سعر الأرز، وهو أحد أهم المنتجات الغذائية الأساسية في البلاد، يستخدم الأرز في العديد من الأطباق المصرية التقليدية ويعد جزءًا لا يتجزأ من حياة المواطنين، سنلقي الضوء في هذا المقال على سعر الأرز في السوق المصري اليوم وتغيراته الأخيرة.

أسعار الأرز الأبيض

تتراوح أسعار الأرز السائب بين 25 إلى 27 جنيهًا للكيلو، وتتراوح أسعار الأرز المعبأ من 30 إلى 35 جنيهًا، وذلك حسب الشركة المصنعة ونسبة الكسر.

وتم تخفيض أسعار طن الأرز الأبيض “جملة” إلى ما يتراوح بين 18 ألفًا و20 ألف جنيه للطن، بدلاً من 26 و28 ألف جنيه للطن.

وتراوحت أسعار الأرز الشعير بين 13 و 14 ألف جنيه.

 

أسباب تراجع أسعار الأرز

 

تم تخفيض سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ إلى 20 و23 جنيهًا للكيلو مقارنة بـ 30 و35 جنيهًا لكيلو الأرز الأبيض المعبأ.

وأكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز في غرفة صناعة الحبوب التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أسباب تراجع أسعار الأرز نتيجة للخطوات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية في استيراد الأرز من الخارج والتعاقد على شراء كميات من الأرز الأبيض من الخارج وتوزيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وفي نفس الوقت، يواصل وزارة الزراعة استيراد الأرز بناءً على الحاجة ولمنع أي تلاعب أو احتكار من جانب الأشخاص ذوي النوايا السيئة.

بالإضافة إلى ذلك، تصل كميات كبيرة من الأرز المستورد إلى الشركات الوطنية في قطاع الخاص، مما يساهم بشكل كبير في توافر الأرز بكميات كبيرة وينعكس ذلك بشكل إيجابي على الأسعار النهائية لصالح المستهلكين.

Leave a comment
error: Content is protected !!