أسعار السمك اليوم الاثنين

0

أسعار السمك اليوم الاثنين تعكس التقلبات المستمرة في سوق المأكولات البحرية، حيث سجلت أسعار السمك المختلفة تغيرات ملحوظة، تتراوح أسعار الأسماك مثل البوري والثعابين والمرجان والجمبري بين مجموعة متنوعة من الأسعار للكيلو، بينما يشهد السوق إقبالًا كبيرًا على شراء الأسماك، تبقى التقلبات في الأسعار نقطة جذب للمستهلكين ورواد السوق على حد سواء.

أسعار السمك اليوم

بدأت أسعار السمك اليوم للنوع البلطى بين 85 إلى 95 جنيهاً، وتختلف حسب المنطقة.

وحققت مصر حاليًا استدامة الإنتاج السمكي بنسبة 85%، ووصل سعر كيلو السبيط إلى 200 جنيه، أما سعر كيلو الثعابين فتراوح بين 90 و280 جنيهًا.

تراوحت أسعار سمك البورى ما بين ١٠٥ و١٣٠ جنيهًا، وكان نصيب المواطن المصري من إنتاج الأسماك ١٨ كيلو جرام، بينما تصل النسبة العالمية إلى ٢٠ كيلو جرام سنوياً، ويبلغ إنتاج الأسماك في البحيرات ١٨٣ ألف طن.

يتراوح سعر الجمبري بين 200 و 500 جنيه، وتأخذ المزارع السمكية النصيب الأكبر من إنتاج الأسماك في مصر بنسبة 79.7٪ ، يليها البحيرات بنسبة 10.8٪. ويبلغ إنتاج جمبري مزرعة الديبة 102 طن.

ثم جاء إنتاج المياه البحرية بنسبة 4.9%، في حين بلغ إنتاج المياه العذبة نسبة 3.8%، وتمثل حصة حقول الأرز نسبة 0.8% من إجمالي الإنتاج، وفقًا لبيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

في مصر ، تم تسجيل إنتاج الصيد الطبيعي بمقدار 400 ألف طن (من البحيرات والبحرين ونهر النيل) ، ووصل حجم صادرات الأسماك في عام 2019 إلى حوالي 35 ألف طن.

أسعار السمك المجمد اليوم

تسعى مصر لزيادة معدلات تصدير الأسماك المجمدة، وتشمل أسعارها كما يلي:

  • سعر كيلو السمك المجمد يتراوح ما بين 30 و 40 جنيهًا.

ووفقًا لوزير الزراعة، السيد القصير، تستند استراتيجية تنمية الثروة السمكية في مصر على تنمية وتطوير البحيرات، بما في ذلك المنزلة، والبرلس، ومريوط، والبردويل.

Leave a comment
error: Content is protected !!