أسعار السمك اليوم

0

تعد أسعار السمك من المعلومات المهمة التي يحتاجها الكثيرون في حياتهم اليومية فمع تقلبات الأسعار، يصبح من الصعب معرفة قيمة السمك في الأسواق، إلا أن الحصول على معلومات صحيحة ومحدثة حول أسعار السمك يمكن أن يساعد في اتخاذ القرارات الصائبة فيما يتعلق بالشراء والبيع. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أسعار السمك اليوم الأحد والتغيرات التي شهدتها الأسواق.

أسعار السمك اليوم

تراوحت أسعار السمك البلطي بين 85 و 95 جنيهًا، اعتمادًا على المنطقة. ويتلقى المواطن المصري حصة قدرها 18 كيلو جرام من الإنتاج السمكي، بينما تصل النسبة العالمية إلى 20 كيلو جرام سنويًا.

ويبلغ إجمالي إنتاج الأسماك في البحيرات 183 ألف طن.

تراوحت أسعار سمك البورى بين ١٠٥ و ١٣٠ جنيه، وتحتكم المزارع السمكية إلى الجزء الأكبر من الإنتاج السمكي في مصر بنسبة ٧٩.٧٪، تليها البحيرات بنسبة ١٠.٨٪، ويصل إنتاج الجمبرى في مزرعة الديبة إلى ١٠٢ طن.

ثم زاد إنتاج المياه البحرية بنسبة 4.9%، وزاد إنتاج المياه العذبة بنسبة 3.8%، وزاد إنتاج حقول الأرز بنسبة 0.8% من إجمالي الإنتاج، وذلك وفقًا لبيان صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

أسعار الاسماك المجمدة اليوم 

وجد الأسماك المجمدة في مصر بالأسعار التالية: يتراوح سعر كيلو المكرونة المجمدة بين 30 و40 جنيهًا، وكان سعر كيلو المكرونة السويسية للمستهلك يتراوح بين 120 و145 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو الدنيس بين 150 و240 جنيهًا، وسجل سعر كيلو القاروص 160 جنيهًا.

وتنتج مصر سنويًا 2 مليون طن من الأسماك، منها 1.6 مليون طن من الاستزراع السمكي.

Leave a comment
error: Content is protected !!