سعر كرتونة البيض اليوم

0

السعر هو أمر حاسم عندما يتعلق الأمر بسلع غذائية أساسية مثل البيض، يعتبر البيض من أهم المكونات في العديد من الوصفات ولا غنى عنه في العديد من الوجبات. لذلك، فإن معرفة سعر كرتونة البيض اليوم أمر مهم للغاية،هذا المقال سيقدم لك البيانات الواقعية حول أسعار البيض في السوق المصري حاليًا.

سعر كرتونة البيض  الاحمر اليوم

حسب عبدالعزيز السيد، أكد تقرير سابق صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن سعر كرتونة البيض الأحمر تم تحديده اليوم بمبلغ 140 جنيه للمستهلك.

وبلغ إنتاج مصر من بيض المائدة حوالي 14 مليار، وبلغ الحجم الإجمالي لإنتاج القطاع التجاري من الدواجن 1.4 مليار طائر، في حين بلغ إنتاج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

سعر كرتونة البيض الابيض اليوم 

وتوقفت سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم عند 136 جنيها، وذلك بناءً على طلب اتحاد منتجي الدواجن لوزارة التجارة والصناعة بضم صناعة الدواجن إلى برامج التصدير بسرعة، على أن يتم تزويدهم بالبيانات اللازمة، حيث يوجد حوالي 30 مؤسسة خالية من مرض إنفلونزا الطيور وتستمر في أعمال التصدير.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة الزراعة أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) قررت بشكل رسمي تسجيل مصر ضمن الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية تمامًا من مرض إنفلونزا الطيور.

 

سعر البيض جملة 

تتراوح أسعار كرتونة البيض الجملة اليوم بين 123 جنيها للأطباق البيضاء و125 جنيها للأطباق الحمراء.

وتم تنفيذ مشروع الدواجن التكاملي من قبل الحكومة في محافظة الفيوم في عام 1983، حيث تم الحصول على قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية بهدف الحفاظ على سلالات الدواجن المحلية.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الزراعة بأنه تم الاعتراف والتسجيل لـ40 منشأة متخصصة في تربية الدواجن المعزولة، لمكافحة انتشار إنفلونزا الطيور في مصر.

وقد ساهمت هذه الخطوة في فتح فرص جديدة لصادرات الدواجن ومشتقاتها، وذلك لصالح المنتجين في هذه الصناعة التي توقفت منذ عام 2006.

Leave a comment
error: Content is protected !!