أسعار البيض اليوم

0

تعتبر أسعار البيض من المعلومات الهامة والضرورية للكثير من الناس، فهي تؤثر على خياراتهم وقراراتهم اليومية ومع تغيرات الأسعار التي تحدث باستمرار، فإن مراقبة ومتابعة أسعار البيض يصبح أمراً هاماً للحفاظ على الاقتصاد الشخصي، في هذا المقال سنلقي نظرة على أحدث أسعار البيض اليوم ونتعرف على التطورات الحالية في سوق البيض.

أسعار البيض الاحمر

زادت أسعار البيض الأحمر إلى ١٤٠ جنيه للطبق، وتم زيادة إنتاج مصر من البيض إلى ١٣ مليار بيضة سنويا. تأتي هذه المعلومات وفقًا لتصريحات الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشؤون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة.

أسعار البيض الابيض

تم تحديد سعر كرتونة البيض اليوم بما يتراوح بين ١٣٥ و ١٤٠ جنيهًا، وتشير البيانات الخاصة باتحاد منتجي الدواجن إلى وجود ما بين ٥٠ و ٦٠ ألف منشأة تعمل في هذا القطاع، منها ٢٠ شركة كبيرة تستثمر مبالغ تصل إلى ٩٠ مليار جنيه مصري.

تم تنفيذ مشروع الدواجن التكاملي في محافظة الفيوم عام 1983، حيث حصلت الحكومة على قرض بقيمة 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بهدف الحفاظ على سلالات الدواجن المحلية.

 

أسعار البيض جملة 

وتم تسجيل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 بتقدير 10731 مزرعة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمزارع حاليًا حوالي مليار و100 مليون طائر سنويًا.

كما يعمل حوالي 2.5 مليون عامل في قطاع الإنتاج الداجني.

تهدف الحكومة إلى زيادة إنتاج البيض بغرض تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير عن طريق تطوير مشروع الدواجن التكاملي في مزارع الأبقار بمحافظة الفيوم.

 

Leave a comment
error: Content is protected !!