فوائد النباتات المنزلية ومزايا اقتنائها

0

فوائد النباتات المنزلية ومزايا اقتنائها

ربما يتصور الكثيرون أن اقتناء نباتات الزينة المنزلية أو زراعة الخضروات والأعشاب في المنزل يكون فقط من أجل المنظر الجمالي، الأمر أكبر بكثير من ذلك.

لنتناول معا عشاق النباتات المنزلية أهم فوائد وجود تلك النبتة الثمينة داخل المنزل، فحقا كما يقولون نبتتي كنز، فلنبدأ.

يتفق معظم الناس على أن النباتات تبدو جميلة، ولكن هناك أسباب أكثر من مجرد جماليات لوجود المزيد منها في منزلك.

تقوم النباتات بعمل إيجابي من أجل جودة الهواء في منزلك والتي قد لا تكون على دراية بها، ويمكن أن تفيدك أيضًا بطرق صحية أخرى.

قم باقتناء مجموعة متنوعة من النباتات في أماكن مناسبة في منزلك تعرف على كمية الشمس والماء التي يحتاجونها، والنباتات الداخلية تسمي نباتات الظل، والنباتات الخارجية.

لن يمنح وجود نبتة في منزلك فقط إحساسًا طبيعيًا وجلباً للهواء الطلق إلى الداخل، بل يمكنك الاستمتاع بفوائدها للعقل والجسم.

فوائد النباتات المنزلية 

  1. تنقي الهواء.
  2. تعزز الأداء في مكان العمل.
  3. تحسن النباتات المنزلية معدل الذكاء الخاص بك.
  4. تسريع الشفاء.
  5. النباتات المنزلية آمنة وغير مكلفة نسبيًا.

دعونا نتحدث عن كل نقطة منها في نبذة مختصرة.

النباتات المنزلية تنقي الهواء

قد لا تكون جودة الهواء الداخلي جيدة كما تعتقد؛ في الواقع، يقول الخبراء إن الهواء الداخلي عادة ما يكون أسوأ بكثير من الهواء الطلق، حتى عندما تكون مؤشرات التلوث مرتفعة.

النباتات في منزلك تحول ثاني أكسيد الكربون إلى أكسجين جديد وتساعد على تنقية الهواء تمامًا كما تفعل النباتات الخارجية على نطاق أوسع.

وكالة الفضاء ناسا تضيف نباتات إلى محطتها الفضائية الدولية للتحكم في جودة الهواء، ويمكن للنباتات الصحيحة أن تبعد المواد الضارة المحمولة جواً عن منزلك مثل البنزين والفورمالديهايد.

تعزز الأداء في مكان العمل

تعزيز الأداء في بيئة العمل من الفوائد العقلية لوجود المزيد من النباتات في الداخل ويقول علماء النفس البيئيين أن المساحات الخضراء الداخلية لا تجعلك تعمل بشكل أكثر فاعلية فحسب، بل تجعلك أكثر سعادة أثناء القيام بذلك.

تشير العديد من الدراسات إلي أن نباتات الزينة الموجودة في مكاتب العمل تؤدي إلى:

  • حالة عاطفية محسنة.
  • تقليل حالات المزاج السلبي.
  • تقليل الإلهاء، وزيادة الإبداع.
  • تحسين أداء المهام.

فلا تتردد في اقتناء نباتات منزلية داخلية حتي في مكتبك الخاص في المنزل.

تحسن معدل الذكاء الخاص بك

ربما كان لدى أينشتاين العديد من النباتات المنزلية، لأنه وفقًا لمجلة Scientific American يمكن للنباتات الداخلية أن تجعلك أكثر ذكاءً.

هناك شيء يسمى “الانتباه الموجه”، وهو المدة التي يمكننا أن نبقى فيها مركزين على مهمة واحدة.

تستخدم Scientific American التحديق في جدول بيانات الكمبيوتر كمثال وفقًا للمقال، يمكن أن تساعد أوراق الشجر الطبيعية في تجديد قدرتنا على الانتباه الموجه.

اثبتت دراسة أن الأشخاص في غرفة بها نباتات كان أداؤهم أفضل في الاختبارات المعرفية.

تسريع الشفاء

ربما تكون هناك أسباب وجيهة أكثر مما تعتقد لجلب الزهور إلى أحد أفراد أسرتك في المستشفى، بخلاف جعل غرفته المظلمة تبدو أجمل.

النباتات طب تكميلي غير جراحي، وغير مكلف، وفعال ويجب علي مهنيو الرعاية الصحية ومسؤولو المستشفيات التفكير في استخدام النباتات والزهور لتحسين بيئات الشفاء للمرضى.

النباتات المنزلية آمنة وغير مكلفة نسبيًا

يمكنك شراء النباتات الناضجة أو زراعتها من الشتلات الصغيرة أو البذور.

ومع ذلك، مقارنة بشراء الأدوية أو التسجيل في فصول اليوجا العادية، قد يكون للنباتات المنزلية ميزة في بعض النواحي لأنها منخفضة التكلفة.

كما أنها ليست مطلوبة بكثرة للحصول على نتيجة إيجابية (لا نقول هنا إن العلاج الطبيعي أو العقلي يجب أن يكون يمكن تجاهله إذا كان لديك نباتات).

كما تحتفل Bayer، وهي شركة تصنع العديد من المنتجات من مسكنات الألم إلى بخاخات مكافحة الحشرات، بالخصائص الإيجابية للنباتات.

كم عدد النباتات التي تحتاجها لتنقية الهواء؟ وفقًا للشركة، فإن 15 نبتة على الأقل (بقطر 6 بوصات على الأقل) مناسبة لمساحة داخلية تبلغ مساحتها 1800 قدم مربع.

Leave a comment