5 أفكار تساعد في طرد الأبراص من المنزل بدون قتلها

0

طرد الأبراص من المنزل بدون قتلها

سبق وشرحنا مكافحة الابراص في المنزل بطرق طبيعية فعالة لأن الأبراص والسحالي من أكثر الزواحف المخيفة المنظر التي تغزو منازلنا.

اختلفت الآراء في كونها تسبب ضررًا للإنسان أم لا، لكن الجميع اتفق على أنها ضيف غير مرحب به داخل المنزل وحتمية الخلاص منه.

لكن ليس دائمًا يبحث الجميع عن طرق قتل الأبراص، فبعض الشعوب يربونها كحيوانٍ أليف والبعض يتساءلون كيفية طرد الابراص من المنزل بدون قتلها؟

طرد الابراص من المنزل بدون قتلها

كيفية التخلص من السحالي والأبراص في جميع أنحاء المنزل دون قتلهم: 
  • التخلص من مصدر طعامهم.
  • البحث عن نقاط دخول السحلية والبرص.
  • صنع طارد طبيعي من الفلفل الحار.
  • استخدام قشور البيض.
  • استخدام المصائد اللاصقة وصنع فخاخ.

معظم السحالي والأبراص غير ضارة ولكن وجودها في المنزل قد يكون قبيحًا وليس شيئًا تريد تحمله، وخصوصًا إذا كان هناك الكثير منهم.

إذا كنت تريد التخلص من الابراص والسحالي في المنزل دون قتلهم، فإليك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي تستحق المحاولة.

التخلص من مصدر طعامهم

من المرجح أن تظهر السحالي والأبراص في المنزل لأنها يمكن أن تجد الطعام في الداخل بسهولة، في معظم الحالات، يكون الطعام عبارة عن حشرات صغيرة مثل النمل والصراصير والخنافس.

إذا تخلصت من الآفات المنزلية فسوف يختفي تدريجياً عدد السحالي داخل المنزل والخطوة الأولى لذلك هي الحفاظ على منزلك نظيفًا تمامًا.

ثم التأكد من تنظيف الأرضية بالمكنسة الكهربائية بانتظام، وتخزين الطعام بعيدًا بشكل صحيح في حاويات ذات أغطية محكمة الغلق.

البحث عن نقاط دخول السحلية والبرص

اجعل دخول السحالي والأبراص أمرًا صعبًا عن طريق معرفة كيفية دخولهم إلى المنزل، تحتاج إلى إجراء فحص شامل لأن السحالي قادرة على اختراق الثقوب والفجوات الصغيرة جدًا بأجسامها المرنة.

قد يكون هناك عدد من خطوات المتابعة، مثل ملء الثقوب والشقوق على طول الجدار بالسد، وتركيب مواد مانعة للطقس على جوانب الأبواب والنوافذ.

 صنع طارد طبيعي من الفلفل الحار

السحالي والأبراص لا تحب رائحة الصلصة الحارة مثل تاباسكو، ليس مضمونًا تمامًا إبقاء السحالي بعيدًا عن المنزل، لكن رش محلول صلصة تاباسكو بالقرب من نقاط الدخول الشائعة قد يمنع بعض السحالي من الاقتراب.

إذا كان لديك بعض من صلصات تاباسكو أو غيرها من الصلصات الساخنة في المنزل، فامزجها ببعض الماء ورشها في الخارج بجوار الأبواب وألواح النوافذ.

استخدام قشور البيض في طرد الأبراص من المنزل

ربما تكون قد صادفت بالفعل بعض الآراء التي تقترح استخدام قشر البيض المكسور لصد السحالي ومع ذلك، يعتقد البعض أن هذه أسطورة.

حيث لا يوجد دليل قاطع على أن رائحة قشور البيض أو منظرها تمنع السحالي والأبراص بدلاً من ذلك، قد تجدها السحالي والأبراص لذيذة بالفعل.

استخدام المصائد اللاصقة وصنع فخاخ

يمكن استخدام الكراسات اللاصقة ووضعها في مسارات الأبراص وأماكن اختبائها، ثم التخلص منها بمجرد وقوع البرص أو السحلية في الفخ.

يمكن استخدام صندوق كرتون وبداخلة مصباح يدوي ومصيدة لاصقة وسيجذب ضوء المصباح البرص ثم بمجرد وقوعه في الفخ تخلص من الصندوق بالخارج.

ختاما

أخيرًا عزيزي القارئ تذكر أنه ليس من السيئ دائمًا وجود بعض السحالي حول المنزل لأنها حيوانات مفترسة طبيعية للحشرات. سوف يساعدون في التخلص من الصراصير والآفات المنزلية الأخرى التي توجد عادة في المنزل.

Leave a comment