أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء

0

من المؤكد أن أسعار الفراخ في بورصة الدواجن تلعب دورًا هامًا في حياتنا اليومية، ومع تقلبات هذه الأسعار، يصبح من الضروري متابعة التحديثات اليومية لمعرفة الأسعار الحالية في هذا المقال، سنقدم لكم أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

 

في سوق الدواجن اليوم، تراجعت أسعار الفراخ بنسبة جنيه، متراوحة بين 70 و 72 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة.

وأكد عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، في بيان سابق أصدرته الوزارة، التزام الدولة بتوفير الدعم لصناعة الدواجن وتوفير فرص استثمار جديدة لتطويرها.

وصرح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بأن الهيئة تعمل بشكل مكثف مع مباحث التموين لتنفيذ رقابة صارمة على الأسواق.

وانخفضت أسعار الدجاج في سوق الأسهم العامة اليوم بمقدار جنيه واحد لتصل إلى 62 جنيهًا لكل كيلوغرام من الدجاج الأبيض.

وتعمل الحكومة على فتح أسواق جديدة في الخارج لتصدير منتجات الدواجن، بهدف دعم الاحتياطي النقدي المصري بالعملات الأجنبية.

وتم إعلان ذلك بعدما تم تحقيق الاكتفاء الذاتي وتم اعتماد مصر من قبل منظمة الصحة الحيوانية العالمية كواحدة من الدول التي تطبق نظام المرافق الخالية من إنفلونزا الطيور.

 

ويتم تسجيل إنتاج الدواجن المحلي بحوالي 4 ملايين دجاجة يوميًا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويًا، حسب ما أفاد به عبد العزيز السيد.

 

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

 

ونزلت أسعار سوق الدواجن “محمد عادل” بحوالي جنيه وبلغت 62 جنيهًا.وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن من الدواجن البيضاء، وقد نجحت مصر مؤخرًا في تحقيق 97% من الاكتفاء الذاتي من الدواجن البيضاء.

تم تسجيل أسعار الساسو في سوق الدواجن “محمد عادل” بمبلغ 90 جنيهاً للكيلوغرام، بينما وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 26 جنيهاً.

وفقًا لبيانات وزارة الزراعة، تشمل أهم أسواق صادرات الدواجن المصرية في الوقت الحالي الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا.

Leave a comment
error: Content is protected !!