أسعار الفراخ اليوم في سوق الدواجن الموافق 12 نوفمبر 2023

0

استقرت أسعار الفراخ اليوم في السوق المحلية حيث بلغت 65 جنيهًا للكيلو في المزرعة، وذلك وفقًا لتصريح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة التجارة في القاهرة، السيد عبدالعزيز، وتراوحت أسعار الدواجن المحلية بين 105 و110 جنيهات، في حين بلغ سعر الدواجن الساسو 105 جنيهات للمستهلك.

 

وتستهلك مصر شهريًا حوالي 150 ألف طن من الدواجن البيضاء، وتمكنت مؤخرًا من تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الدواجن البيضاء بنسبة تصل إلى 97%.

 

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

تباينت أسعار الفراخ في بداية اليوم في سوق الدواجن، حيث تراوحت بين 71 و73 جنيهًا للكيلو حسب المنطقة وتعمل الحكومة على فتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي.

حدث ذلك بعد أن تم تحقيق الاكتفاء الذاتي وتم إعلان الاعتماد من قبل منظمة الصحة الحيوانية العالمية لمصر كواحدة من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

 

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

تواجدت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم عند 65 جنيهًا لكل كيلوغرام من الدجاج الأبيض.

وأكد عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، في بيان سابق للوزارة، أهمية اهتمام الدولة بتعزيز مردودية قطاع الدواجن وتوفير فرص استثمار جديدة لدفع صناعة الدواجن للأمام.

وفي سوق الدواجن العمومية، انخفضت أسعار الفراخ الساسو إلى 92 جنيه للكيلو، بينما ارتفعت أسعار الأمهات البيضاء بمقدار جنيه واحد لتصل إلى 65 جنيه في المزرعة.

وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الزراعة، تمثلت الأسواق المستقبلية الرئيسية لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا في الدول العربية، وبعض الدول في شرق آسيا وأفريقيا.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وتم تثبيت أسعار بورصة الدواجن التي تحمل اسم «محمد عادل» عند 65 جنيهًا، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة تعمل بجدية مع مباحث التموين لمراقبة الأسواق بشكل صارم.

وسجلت أسعار الساسو في سوق الدواجن لـ “محمد عادل” 99 جنيهًا للكيلو، بينما استقرت أسعار الكتاكيت البيضاء عند 27 جنيهً.

Leave a comment
error: Content is protected !!