أسعار الدواجن اليوم الاثنين في مصر 

0

في السوق المحلية، تم تحديد أسعار الدواجن اليوم ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٣ عند ٦٣ جنيهًا للكيلو في المزرعة،هذا وفقًا لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، وبلغ متوسط حجم الإنتاج المحلي السنوي للدواجن حوالي ١.٤ مليار دجاجة، وفقًا لتصريحات وزير الزراعة، السيد القصير.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

تتفاوت أسعار الدواجن البيضاء بين ٧١ و٧٣ جنيهًا للكيلو في السوق، حسب المنطقة التي يتم فيها البيع والشراء، ويتراوح عدد المربين العاملين في هذا القطاع بين ٥٠ و٦٠ ألف منشأة، من بينها ٢٠ شركة كبيرة وفقًا لبيانات اتحاد منتجي الدواجن.

وبحسب ما صرح به عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، فإن كمية اللحوم البيضاء التي يتناولها كل فرد تقدر بحوالى 21.5 كيلو جرام سنوياً.

أسعار الرومى اليوم

وتوقفت أسعار الدواجن الرومي اليوم عند 110 و130 جنيه للكيلو في السوق المحلية، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلي للدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا، وسجلت أسعار الكيلو الواحد من الأوراك 75 جنيهًا.

بسبب قلة الإنتاج المحلي وعدم تلائمه مع احتياجات السوق المحلية، تعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي، تتراوح أوزان الديوك الرومي بين 6 و12 كيلو جراما.

أسعار البط اليوم

وبدأت الأسعار المتعلقة بالبط اليوم بين 90 و125 جنيها للكيلو، وقد تم تنفيذ استراتيجية من قبل الحكومة لتعزيز قطاع الثروة الداجنة من خلال تشجيع إنشاء مشروعات متكاملة في المناطق الصحراوية.

تهدف الاستراتيجية إلى ضم المشروعات الجديدة لتشمل مراحل التكاثر والزراعة المتكاملة، إضافة إلى إنتاج المنتجات الحيوانية وتجهيزها وإنتاج الأعلاف ووحدات التدوير للمخلفات.

تبلغ كمية البط في مصر حوالي أربعة ملايين طائر؛ وهذا يمثل حوالي 7% من إجمالي أعداد الدواجن، وفقًا لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية.

Leave a comment
error: Content is protected !!