أسعار الأرز تتراجع في السوق المصري وهذا هو سعر الأرز في التموين

0

تعد أسعار الأرز من الموضوعات الشائكة التي يبحث الكثير عنها بشكل يومي نظراً لأن الكثير يعتمدون عليه في غذائهم بصفة يومية، ويجدر بالذكر أن أسعاره قد ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ الأمر الذي أثر بشكل سلبي على قدرة المواطن على شرائه، ومن ثم بدأ الكثير يهتمون بالبحث عن أسعاره بشكل يومي لذا نتابع معكم اخر تطورات أسعار الأرز.

أسعار الأرز في الأسواق

تتراوح أسعار الأرز السائب من 30 جنيهاً حتى 35 جنيهاً، كما تراجع أسعار الأرز المعبأ بين 37 جنيهاً إلى 45 جنيهاً، وذلك حسب الشركة المنتجة له ونسبة الكسور فيه.

أسعار الأرز في مصر

أما عن أسعار الأرز الشعير، فيرجع سعر الطن رفيع الحبة فيه نحو 19300 ألف جنيه، وذلك بعد أن سجل بالفعل 19600 جنيه للطن، وبالنسبة لسعر الأرز الشعير ذو الحبة العريضة فيتراوح بين 20 إلى 21 ألف جنيه للطن وذلك بالمضارب المختلفة على مستوى الجمهورية.

بالنسبة لأسعار الأرز الأبيض ذو الحبة الرفيعة، فيتراوح بين27 و30 ألف جنيه للطن، بينما يتراوح سعر الأرز الأبيض عريض الحبة بين 28 و 30 ألف جنيه للطن، والجدير بالذكر أن زراعة الأرز بشكل قاطع تتك في محافظتي الفيوم وبني سويف.

 أسعار الأرز في التموين

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تطرح الأرز على بطاقه التموين بسعر يبلغ 12.5 جنيهاً، حيث أف وزير التموين بأن منظومة الأمن الغذائي هي أولوية قصوى بجميع الدول والمنظمات الدولية.

وأردف بأن الجهات المعنية تسارع  اختبارات ذات فاعلية وكفاءة  معدل إنتاجية الفدان من الأرز عن طريق زيادة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية بشكل كبير، فضلاً عن تأسيس استراتيجية للتصنيع الزراعي بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.

Leave a comment
error: Content is protected !!