التخلص من بق الفراش – هل يجب التخلص من الأثاث المصاب؟

0

التخلص من بق الفراش أزمة حقيقية، حيث تختلف ملابسات الإصابة بهذه الحشرة عن غيرها من الحشرات، كيف؟ لأن طرق المكافحة المتداولة تركز على طور من أطوار هذه الحشرة متجاهلة بقية الأطوار التي تكون بالفعل قيد التكوين.

ونحن في الحقيقة أورنا الكثير جدًا من المقالات التي تشرح بالتفصيل كل ما يتعلق بحشرة البق فشرحنا مكافحة حشرات بق الفراش وتتبع أماكن اختبائها وكذلك أماكن اختباء بق الفراش ومقال أعراض لدغة بق الفراش والطريقة الصحيحة لعلاجها.

كما أننا تحدثنا عن علامات وجود بق الفراش ووضحنا مكافحة بق الفراش – لماذا تفشل شركات المكافحة في التخلص من البق؟

التخلص من بق الفراش

إذا أصاب بق الفراش مرتبة سريرك، فعليك اتخاذ إجراء على الفور، لكن لا داعي للذعر، يمكن علاج بق الفراش طالما أنك تستخدم الطرق المناسبة.

  • من المهم أولاً تقليل قدرة بق الفراش على التجول في جميع أنحاء منزلك، حيث يبحث بق الفراش باستمرار عن طرق للتجول والانتشار.
  • قم بإزالة أغطية الوسائد والملاءات وغطاء المرتبة وما إلى ذلك، واغسل كل شيء بالماء الساخن (يرجى اتباع تعليمات الشركة المصنعة، على الرغم من ذلك) ثم قم بتجفيف العناصر على درجة حرارة عالية بشكل أكثر أهمية إذا سمحت تعليمات الشركة المصنعة بذلك.
  • لا تحمل هذه الأشياء إلى الغسالة يدويًا ، استخدم كيسًا بلاستيكيًا. ثم تخلص من الكيس البلاستيكي بعيدًا لأنه قد يحتوي على بق الفراش الحي.
  • قم بتغطية مرتبتك، فقد تم صنع أغلفة خاصة لحماية بق الفراش، هذه الأغطية الواقية ستمنع بق الفراش على مرتبتك من التجول إلى أجزاء أخرى من منزلك.
  • يجب أن تكون هذه الأغلفة عالية الجودة (لمنع التمزق) ولها سحاب. ضع في اعتبارك أن هذا لن يقضي على بق الفراش على الفور.
  • حيث يمكن لبق الفراش العيش لأشهر بدون تغذية، فإذا كنت ترغب في استخدام هذه الطريقة لقتل بق الفراش، يجب أن تبقى الأغطية لمدة عام تقريبًا.
  • افحص المنطقة الموبوءة، من الطرق الجيدة لبدء الفحص التخلص من أي فوضى غير ضرورية بالقرب من سريرك.
  • بمجرد اختفاء ذلك، افحص عن كثب أثاثك وملابسك القريبة للتأكد من عدم وجود نشاط بق الفراش.
  • اغسل ونظف أرضيات غرفة نومك جيدًا، وعند الانتهاء، ضع كيسًا مزدوجًا في سلة القمامة،واحرص ألا يتواجد في مكان رطب، بل حافظ على توفير تهوية جيدة.
  • عند محاولة التخلص من بق الفراش لا تقم بإجراء معالجة مبيدات الآفات بنفسك؛ قد يتسبب ذلك في ضرر لعائلتك وقد يؤدي في الواقع إلى تفاقم المشكلة.
  • اتصل بأخصائي مكافحة آفات؛ تبدأ كيفية التخلص من بق الفراش بسرعة بمدى دقة محترفي التحكم في بق الفراش في فحص مساحتك.
  • قم بتنظيف الأثاث وألواح القاعدة وخلف المنافذ وأغطية التبديل والأشياء الأخرى، لكن اترك العلاج الفعلي للمهنيين المطلعين وذوي الخبرة.

هل يجب أن أتخلص من مرتبتي إذا كان لدي بق الفراش؟

يمكنك التخلص من بق الفراش وإزالته من أثاثك، لذلك ليس من الضروري التخلص منه ومع ذلك، إذا كنت متأكدًا تمامًا من أنك لا تريد أثاثك المصاب بعد الآن، فلا تبيعه أو تتبرع به إلا إذا تم فحصه بحثًا عن بق الفراش.

سيؤدي هذا على الأرجح إلى نشر بق الفراش إلى منزل آخر فقط، وبالنسبة لمرتبك، فهذا يعتمد على شدة الضرر الناتج عن بق الفراش.

من المهم ملاحظة أن التخلص من مرتبتك ببساطة لا يخلصك على الفور من مشكلة بق الفراش وستظل بحاجة إلى متخصص لتفقد منزلك والتأكد من أن بق الفراش لا يعيش في منطقة أخرى من منزلك.

ملاحظات هامة عند مكافحة حشرة بق الفراش

  1. على الرغم من أنها تسمى بق الفراش، إلا أنها يمكن أن تعيش في الخزائن وطاولات النوم وحتى الأرضيات.
  2. يمكن أن يؤدي نقل قطعة أثاث موبوءة حول المنزل إلى نقل بق الفراش إلى مناطق أخرى.
  3. إذا لم تتضرر مرتبتك بشكل خطير، فيمكن إنقاذها إذا اتبعت الخطوات المذكورة أعلاه وحجزت موعدًا لعلاج متخصص.
  4. قد لا تكون هناك حاجة للتخلص من أي شيء طالما أنك تعالج المشكلة بشكل صحيح.
  5. قد تكون شديد الحساسية بشأن استخدام الفراش الخاص بك بعد الإصابة (وهو أمر مفهوم تمامًا)، ولكن بعض الدورات الساخنة في الغسالة متبوعة بدورة تجفيف عالية الحرارة من شأنه أن يقتل كل بق الفراش في الأغطية.
  6. الشراشف والبطانيات وأكياس المخدات، فقط تأكد من اتباع تعليمات الشركة المصنعة عند غسل وتجفيف الفراش الخاص بك.
Leave a comment