علامات وجود بق الفراش

0

علامات وجود بق الفراش

حشرة بق الفراش حشرة ماصة للدماء، لذا دائمًا تتواجد في أقرب نقطة من عوائلها تسمح لها بامتصاص الدم في أمان، لذلك هي مرتبطة بالفراش حتي تمتص الدماء من جسد النائم.

ولكن قبل غرس فمها الثاقب الماص في جسد ضحاياها تفرز مادة مخدرة ولهذا السبب لا تشعر أبدًا بلدغات البق أثناء امتصاصها للدم ولا يحدث الشعور بالحكة والانزعاج إلا بعد أن تتم حشرة البق تغذيتها والاختباء بسلام.

سبق وتحدثنا عن مكافحة بق الفراش وكيفية الاستدلال عليه وكذلك القضاء على بق الفراش وطرق المكافحة ويمكنكم الاطلاع عليها.

أضرار بق الفراش

  • حشرة بق الفراش من أكثر الحشرات إزعاجًا؛ وذلك ليس فقط لاضطرابات النوم والقلق جراء لدغاتها أو حتى منظرها المقزز، بل لصعوبة مكافحتها، وكونها حشرة رحالة من الطراز الأول.

لا علاقة لها بمستوى النظافة في منزلك، لكن لا نهمل أهمية التهوية لغرفة النوم، فحشرة البق يمكن أن تنتقل إليك من أي مكان مزدحم: السوق، المسجد، المواصلات العامة تنتقل أيضًا مع الأمتعة والأثاث.

  •  يكمن إزعاجها الاستثنائي عن باقي الآفات في احتياجها لفني مكافحة حشرات متخصص ومحترف للقضاء عليها؛ مما يعني أيضا زيادة في النفقات.
  • كذلك المعاناة مع شركات مكافحة الحشرات حتى الوصول لنتائج مرضية في القضاء على حشرة بق الفراش في منزلك.
  • حشرة بق الفراش لا تنقل أي أمراض معدية.

ولكنها مصدر إزعاج بل وتسبب بعض المشاكل الصحية متمثلة في ردود الفعل الجسدية نتيجة لدغاتها وامتصاصها للدماء.

تتمثل أعراض لدغاتها في:

  • الآثار النفسية جراء وجودها واصابة المنزل بها، مثل القلق والتوتر والأرق وعدم انتظام النوم بسبب التهاب وحكة على الجلد موضع لدغات حشرة بق الفراش خصوصًا على الأطفال والنساء.
  • يجب العثور على حشرة بق الفراش قبل انتشارها، فحشرة بق واحدة تعني أكثر من 200 حشرة بق جديدة على وشك القدوم للحياة من أجيال تلك الأنثى، لذلك سرعة اكتشاف وجود حشرة البق يسهل من عملية علاجها.

هذه الأسباب أكثر من كافية لجعل حشرات البق ضيوفًا غير مرحب بهم في المنزل، ويجب التخلص منهم فور ملاحظة وجودهم.

علامات وجود بق الفراش

لكل آفة أو حشرة علامة ودلالة على وجودها وأثر يحدث بسببها حتى لولم نراها بالعين المجردة، فمن الممكن رؤية حشرة بق الفراش بالعين المجردة.

ولكن من الأفضل بالتأكيد فحص غرفتك باستخدام المصباح اليدوي وعدسة مكبرة، وشريط لاصق لالتقاط حشرة البق حال رؤيتها، والآن ما هي علامات وجود البق في منزلك؟

علامات وجود بق الفراش:

  • وجود بقع حمراء على الجلد والشعور بالحكة.
  • البقع الدموية أو الصدئة على حواف المراتب وأغطية الفراش.
  • وجود الرائحة العفنة في حالة الإصابة الشديدة ببق الفراش.
  • مخرجات انسلاخ حشرة بق الفراش.
  • وجود البقع البيضاء على الأثاث المجاور للسرير.

بقع حمراء على الجلد

ذراع يظهر عليه طفح جلدي وهو واحد من علامات وجود بق الفراش

تسبب حشرة البق تهيج الجلد و إذا لوحظ وجود حكة حمراء صغيرة على وجهك أو ذراعيك أو ساقيك أو صدرك أو ظهرك، فور الاستيقاظ من النوم، فهي نتيجة لدغة من لدغات بق الفراش.

هذه هي اللدغات التي يمكن أن تلتهب فيما بعد، وتصبح لونها أبيض، ويمكن أن يؤدي خدشها إلى النزيف والعدوى.

البقع الدموية

يمكن العثور عليها على ملابس نومك أو ملاءات سريرك، وكذلك في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، مثل حواف المراتب، ومفاتيح الكهرباء، والإطارات الخشبية.

لذلك افحص أيضًا زوايا الجدران والإطارات والصور والديكورات القريبة من السرير، وتحت ورق الحائط، حيث يمكن أن يترك بق الفراش المواد البرازية هناك أيضًا.

الرائحة العفنة

حشرة بق الفراش تملك غددًا تفرز الفيرمونات الجنسية، وهي ذات رائحة قوية، وإذا كان هناك الكثير من بق الفراش، تكون الرائحة قوية ونفاذة جدًا، وهي تشبه رائحة الطعام الفاسد أو الملابس المتعفنة.

مخرجات انسلاخ حشرة بق الفراش

تنسلخ حشرة بق الفراش عدة انسلاخات منذ خروجها من البيضة في طور حورية تنسلخ تلك الحورية عدة مرات تاركة خلفها مخلفات من هيكلها الكيتيني، لذا ابحث عن قشور ذات ألوان فاتحة على شكل حشرة.

وقم بفحص وسائد السرير، بين الوسائد، وشقوق وحواف وطبقات المرتبة جيدًا، أيضًا افحص الكراسي والأرائك والأثاث بالكامل الموجود في غرفة النوم، كذلك افحص جميع الأدراج والملابس الموجدة في خزانة الملابس أو الموجودة خارجها.

البقع البيضاء على الأثاث المجاور للسرير

وجود بقعٍ لونها أبيض على أثاثك، أو في زوايا السرير والحوائط الملاصقة له تكون تلك هي بيض بق الفراش أو أكياس البيض وقشوره، وهي تتكتل مثل حبوب الأرز، ولونها شفاف أو أبيض، ويكون لامعًا أحيانًا.

Leave a comment