زراعة الاشجار الخشبية في مصر – الكنز المفقود والربح المضمون

0

 

 

زراعة الاشجار الخشبية في مصر أو الوطن العربي بصفة عامة هو مكسب مضمون وصفقة رابحة، ورغم ذلك ربما تغيب عن الكثيرين من أصحاب المزارع والمشاريع الزراعية عندما يبحثون عن فكرة مشروع جديد.

ربما لأنها مشاريع طويلة الأجل والوقت المستغرق حتى بداية الحصول على المكسب الفعلي هو وقت طويل نسبيًا مقارنةً ببعض المشاريع الزراعية الناجحة، فقد قدمنا لكم دراسة جدوى مفصلة لثلاث مشاريع زراعية ناجحة في مصر.

كما قدمنا لكم ما يزيد عن 30 فكرة مشروع زراعي مربح سهلة وذات عائد سريع ومضمون، أما اليوم فالحديث عن هذه الكنوز المفقودة وهي أشجار الباولونيا والماهوجني، وسنشمل معهم شجرة الذهب الأخضر شجرة الجوجوبا.

ولكن لو فكرنا بالمنطق والأرقام فسنجد أن المشاريع طويلة الأجل هي نوع مميز من الاستثمار، فالموارد الأساسية من شبكات الري والعمال والمعدات كلها متوفرة ولا يوجد ما قد يخسره صاحب المزرعة.

إضافة إلى أن المنتج النهائي سلعة لا تفسد، ولا تجبر صاحبها على بيعها فور حصادها، كباقي المحاصيل الزراعية، فهي خير كنز وخير إرث تبنيه لأطفالك، كما ستكون سببًا في غرس نباتٍ حيّ ينقي الهواء ويحفظ البيئة.

وبها أو بدونها سوف تمر السنوات سريعًا، فهل الأفضل مرورها وأنت تنتظر محصولًا ذهبيًا كهذا أم تمر سنواتك دون استغلال ما في يديك من موارد، وهذه الموارد كل ما عليك فقط هو إعادة توظيفها، ولا تكلفك الكثير، دعونا نحلل مشروع زراعة الاشجار الخشبية في مصر.

 

 

Leave a comment