جل الصراصير الامريكي وسبب فشله في القضاء على الصراصير

0

جل الصراصير الامريكي وسبب فشله في القضاء على الصراصير

صحيح أننا تحدثنا باستفاضة عن مكافحة الصراصير، ولكن ذاع صيت جل الصراصير كوسيلة آمنة وفعالة في مكافحة الصراصير، كذلك سهولة تطبيقه وسهولة الحصول عليه من المتاجر الالكترونية ومحلات المبيدات.

وفي المقابل تكثر الأسئلة حول منتجات جل الصراصير سواءً ادفيون جل، ماجنيوم جل، ماكس فورس جل.

في ريستات ومن منطلق التخصص العملي، نناقش أهم الأسئلة الشائعة لمستخدمي منتجات جل الصراصير في المنازل، ونذكر أسباب فشل الجل في القضاء على الصراصير، وكذلك مدى أمان جل الصراصير الامريكي أو غيره على الأطفال والحيوانات الأليفة، فلنبدأ.

جل الصراصير الامريكي

 أسباب فشل جل الصراصير

  1. عدم وجود برنامج مكافحة متكامل
  2. نفور الصراصير من الجل.
  3. عودة الصراصير من جديد.
  4. جفاف الجل وفقده فعاليته كطعم.

وسوف نناقش كل نقطة منهم بالتفصيل.

1- عدم وجود برنامج مكافحة متكامل

قد يفشل طُعم هلام جل الصراصير إذا لم يتم تطبيق مكافحة متكاملة ووقاية شاملة للتخلص من الصراصير، وضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن جل الصراصير يمكن أن تكون أداة قوية للتخلص من الصراصير، إلا أنها ليست حل سحري، وتعمل بشكل أقل من تلقاء نفسها من كونها جزءًا من خطة متعددة الأجزاء لمكافحة الآفات.

الحل:

بالإضافة إلى وضع جل طُعم الصراصير ببساطة، يجب أن تقوم بالآتي:

الفحص والصيانة

من الضروري أن تفحص منزلك بالكامل، من الداخل والخارج. فقط عندما تقوم بتضييق النطاق ومطاردة الصراصير، يمكنك استهدافها بشكل فعال والقضاء عليها.

يتضمن الاستبعاد إغلاق أي نقاط دخول تجدها بالخارج ومعالجة أي أماكن تعشيش محتملة بالداخل، كل زاوية وركن، كل شق وشق يمكن أن يؤوي مستعمرة الصراصير يجب ملؤه أو معالجته بجيل أدفيون.

التنظيف الجيد

أثناء تعزيز دفاعاتك ضد الغزاة، ستحتاج أيضًا إلى القضاء على أكبر عدد ممكن من مصادر الغذاء والماء، فركز على بناء عادات غسل الأطباق وتغيير أكياس القمامة وكنس الأرضيات ومسح العدادات والموقد.

انتبه إلى أن التنظيف بالمواد الكيميائية أو استخدام المنتجات الطاردة يمكن أن يتسبب في ابتعاد الصراصير عن الطُعم ويتجنبوا تداوله، بعد ذلك، لن ترى النتائج التي تريدها.

التنويع في طرق مكافحة الصرصور

لا تكتفي بمنتج واحد_ عزز فعالية جل طُعم الصراصير من خلال إقرانه بقاتلة ممتازة للصراصير، حيث يمكنك قتل الصراصير بغبار المبيدات الحشرية في المناطق التي لا تقوم بإضافة الطعم بها.

هناك بعض المنتجات ذات الأسماء التجارية الممتازة، بالإضافة إلى المنتجات الطبيعية مثل التراب الدياتومي أو البوراكس أو حمض البوريك الذي سيساعد في قتل الصراصير التي تمكنت من الهروب من الطُعم.

ولكن تأكد من عدم احتواء أي من المنتجات التي اخترتها من جل الصراصير على مواد طاردة، فهذا من شأنه إلغاء جاذبية الطعم وإفساد فعاليته.

2- نفور الصراصير وهروبها من الجل

ويحدث في حال استخدام كم كبير، حيث يمكن أن يتسبب تطبيق طعم الجل بغزارة في نفور الصراصير من  الطعم، حيث تبتعد الصراصير عن أكل الطعم وعدم الاقتراب منه.

والأسوأ من ذلك، أنهم قد ينتقلون إلى منطقة مختلفة من منزلك، مما يجعل احتواء الإصابة أكثر صعوبة.

3- عودة الصراصير من جديد

سواءً استخدمت جيل الصراصير الامريكي أو الألماني فإن جل الصراصير لن يعمل إلا إذا أكله الصرصور؛ هذا يعني أنها لن تقتل بيض الصراصير.

حتى بعد أن تعتقد أنك قد قضيت على غزو الصراصير، يمكن أن تفقس العشرات من البيض، مما يؤدي إلى ظهور مشكلة جديدة للصراصير.

الحل:

لذلك مرة أخرى، نؤكد على أنه من المهم تنويع أدواتك، يساعد استخدام منظم نمو الحشرات (IGR) جنبًا إلى جنب مع جل الصراصير في حل هذه المشكلة.

ويعمل عن طريق منع البيض والحوريات من بعض الأنواع (مثل الصراصير الألمانية) من الوصول إلى مرحلة البلوغ.

4- جفاف الجل

ألقى بعض العملاء باللوم على هلام قديم أوجل قديم في نتائجه المخيبة للآمال، وذلك صحيح أن طعم الجل يجف ويفقد فعاليته في حال عدم تخزينه بطريقة جيدة.

جيل الصراصير الامريكي في سؤال وجواب

هل تنتهي صلاحية جل الصراصير؟

  • عند تخزينه دون فتحه وفي درجة حرارة الغرفة، يكون جل الصراصير جيدًا لمدة تصل إلى خمس سنوات.
  • بمجرد فتحه، يجب عليك استخدامه في غضون عام.

أين يمكن شراء جل الصراصير؟

إذا كانت هناك أداة واحدة ثبت أنها ناجحة للغاية ضد الصراصير، فهي طُعم جل الصراصير.

لحسن الحظ، من السهل الشراء عبر الإنترنت وفي العديد من محلات السوبر ماركت ومتاجر المستلزمات المنزلية، وشركات مكافحة الآفات، ومحلات المبيدات الزراعية.

هل طُعم جل الصراصير آمن للحيوانات الأليفة؟

  • وفقًا لملصق المنتج، يجب تطبيق Cockroach Gel Bait في المناطق التي يتعذر الوصول إليها للأطفال والحيوانات الأليفة والكائنات غير المستهدفة.
  •  صنفته وكالة حماية البيئة على أنه “مبيد آفات منخفض المخاطر”.
  • إن تناول كمية صغيرة لا يسبب مشاكل تهدد الحياة.
  • مع ذلك، توصي ملصقات جميع ماركات جل الصراصير بشدة باستخدامه فقط في الأماكن التي لا يمكن للحيوانات الأليفة الوصول إليها.

هل يمكنني استخدام جل الصراصير على أسطح العمل في المطاعم والمستشفيات؟

  • يجب أن تبقي المنتج بعيدًا عن العدادات والطاولات.
  • تحذر الملصقات علي عبوات جل الصراصير  المستخدمين من ترك الجل يلمس أي مواد غذائية.
  • كما تحذر من استخدامه على أسطح تحضير الطعام أو الطبخ.
Leave a comment