مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية – 4 طرق فعالة

0

مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية هو الخيار الأول بمجرد وجوده في منزلك، سوف يبدأ النخر في الخشب والمواد العضوية الأخرى التي يجدها هناك طوال الـ 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع. إنهم لا يتوقفون أبدًا عن التدمير.

حتى لو كان الضرر الذي تسببه بطيئًا (أفواه صغيرة وكلها تعمل باستمرار)، فإنها ستسبب ضررًا كبيرًا بمرور الوقت، سينتهي بك الأمر بدفع آلاف الجنيهات كإصلاحات إذا لم تكتشف المشكلة مبكرًا، بالإضافة إلى آلاف الجنيهات في مكافحة آفات النمل الأبيض، وسوف نستعرض في هذا المقال مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية.

مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية

مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية

استخدام النيماتودا للقضاء على النمل الأبيض

النيماتودا هي ديدان طفيلية تحب تناول النمل الأبيض كطعام، ويمكنك إطلاقها في مستعمرة حتى تتمكن الديدان من القضاء على النمل الأبيض الذي ينخر في منزلك وتعد النيماتودا أحد أهم خيارات مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية.

مميزات مكافحة النمل الابيض بالنيماتودا

يمكنك العثور على الديدان الخيطية في متاجر الحيوانات الأليفة المحلية أو متاجر المواد الكيميائية التي تبيع حلول النمل الأبيض، تبيع العديد من المتاجر عبر الإنترنت أيضًا الديدان الخيطية، مما يتيح لك التسوق للحصول على أفضل سعر.

يمكن للديدان الخيطية أن تعالج مشكلة النمل الأبيض لديك دون تقديم مشكلة آفة أخرى لمنزلك ودون تقديم مشاكل أخرى تتعلق بالسلامة.

يمكن أن تكون المواد الكيميائية المستخدمة في علاج النمل الأبيض ضارة بأسرتك وحيواناتك الأليفة، لذلك فإن الكثير من الناس لديهم مخاوف بشأن استخدامها.

القضاء على النمل الأبيض باستخدام ضوء الشمس

النمل الأبيض مثل مصاصي الدماء الصغار يتجنبون بنشاط أشعة الشمس، وفي الواقع يمكن أن يقتلهم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وإذا وجدت عشًا للنمل الأبيض بالقرب من منزلك، فيمكنك فتحه لتعريض النمل الأبيض للشمس.

يمكنك أيضًا حمل جذوع الأشجار أو الأثاث أو أي أشياء أخرى موبوءة إلى منطقة من حديقتك تتعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبالتالي تقتل النمل الأبيض وتمنع انتشارها في منزلك.

كيفية القضاء على النمل الأبيض داخل المنزل باستخدام ضوء الشمس؟

إذا وجدت النمل الأبيض موجودًا بالفعل في منزلك، فلا يمكنك قطع الجدار تمامًا ونقله إلى منتصف الفناء الخاص بك لكي تعرضه للشمس.

ولكن يمكنك استئجار أو شراء مصابيح الأشعة فوق البنفسجية التي لها نفس تأثير أشعة الشمس وتضيء المصابيح باتجاه الإصابة.

عيوب مكافحة النمل الأبيض باستخدام ضوء الشمس

إذا توغل النمل الأبيض في عمق المنزل، فقد لا تتمكن من الوصول إليهم جميعًا، لذلك لا يمكن أن يكون ضوء الشمس حلاً فعالاً للقضاء التام في بعض الحالات في الإصابة الشديدة بالنمل الأبيض.

القضاء على النمل الأبيض باستخدام زيت النيم وزيت البرتقال

كل مخلوق له أعداء طبيعيون وسموم ستسقطه، وبالنسبة للنمل الأبيض، أحدها هو زيت البرتقال الذي يحتوي على د-ليمونين.

يقتل هذا المركب النمل الأبيض بمجرد لمسه، مما يجعله علاجًا فعالًا للغاية لمكافحة النمل الأبيض.

فقط ضع زيت البرتقال مباشرة على النمل الأبيض والمنطقة المصابة_ ستحقق تلك الطريقة أكبر قدر من النجاح على نمل الخشب الجاف.

يمكنك أيضًا استخدام زيت النيم لعلاج النمل الأبيض عليك أن تضع الزيت على المنطقة المصابة ثم تنتظر حتى يمضغ النمل الأبيض الخشب بالزيت عليه.

بمجرد أن يأكل النمل الأبيض الزيت، يتسمم حتى الموت، ولكن من المحتمل أن تضطر إلى استخدام زيت النيم عدة مرات للتخلص من كل النمل الأبيض وهي أحد أهم خيارات مكافحة النمل الأبيض بطرق طبيعية.

القضاء على النمل الأبيض باستخدام مسحوق البوراك أو بورات الصوديوم

يمكن لمسحوق البوراك أن يقتل النمل الأبيض بشكل طبيعي، كل ما عليك هو نثر المسحوق على النمل الأبيض والمنطقة المصابة، أو صنع محلول من المسحوق والماء للرش أو الطلاء على المناطق المصابة.

يمكنك أيضًا طلاء المحلول على الأسطح كطارد للنمل الأبيض، ويعد القيام بذلك فعالاً بشكل خاص للبناء الجديد لأنه يوفر لمنزلك قاعدة حماية جيدة.

مكافحة النمل الابيض – المكافحة الطبيعية والكيميائية والطعوم

علامات وجود النمل الابيض – 16 طريقة لتتبع أثر الرمة

مكافحة النمل الابيض قبل البناء أو في المنزل

معلومات عن النمل الأبيض – 5 معلومات طريفة تخص حشرة الترميت

تكلفة علاج النمل الأبيض

مكافحة النمل الأبيض بعد البناء – 10 خطوات مفصلة

علاج النمل الأبيض في البيت – 5 أنواع من المبيدات

مبيد النمل الابيض – أهم 5 مبيدات للقضاء على النمل الأبيض

مكافحة النمل الأبيض – 15 طريقة كيميائية وطبيعية

غرائب النمل الأبيض – 9 غرائب من ضمنها وجبة مغذية من النمل

كيف تعرف الجنود في مستعمرة النمل الأبيض – 3 صفات مميزة

Leave a comment