معادلة الشهادة في الامارات بـ 5 خطوات فقط!

0

العديد من الأشخاص في الوقت الحالي داخل الوطن العربي يبحثون عن كيفية معادلة الشهادة في الامارات، ونحن خلال السطور التالية من موقع ريستارت نتناول بالتفصيل وبآخر التحديثات طريقة معادلة الشهادة الجامعية الصحيحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خصوصا وأن دولة الإمارات تحتوي على العديد من الجامعات التي تحظى بسمعة على مستوى العالم، هذا بالإضافة الى أنّ حاملي الشهادات الجامعية من دولة الإمارات يتمتعون بشهادة جامعية قوية معترف بها في مختلف الدول حول العالم، وهذا يدفع العديد من الشباب في الوطن العربي للبحث عن طرق معادلة الشهادة في الامارات.

وهذا محور حديثنا في السطور التالية، حيث نرفق لكم الطريقة الصحيحة في معادلة الشهادات الجامعية في دولة الامارات، كما ونقدم لكم الشروط المطلوبة والخطوات بالتفصيل التام، لهذا تابع معنا.

معادلة الشهادة في الامارات

توفر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي داخل دولة الامارات خدمات معادلة الشهادات الجامعية التي يتم إصدارها من قبل المؤسسات التعليمية المعترف بها في الدول العربية والعالمية على حدٍ سواء.

ولذلك فإن العديد من الأشخاص أصبحو يرغبون في التعرف على طرق وشروط معادلة الشهادة في الامارات لِما تتميز به هذه الشهادة من أهمية على صعيد الحياة العملية على وجه التحديد.

وبإمكانك التعرف على: خطوات معادلة الشهادة في الامارات.

ما هي شروط معادلة الشهادة في الامارات؟

شروط معادلة الشهادة في الامارات

لكي تتم عملية معادلة الشهادة في الامارات من المؤسسات التعليمية المعترف بها في خارج الامارات سواء بالدول العربية او بالدول الغربية، فإن هناك مجموعة من الشروط الواجب توفرها والتي تأتي على النحو التالي:

  • يجب على المتقدم لمعادلة الشهادة في الامارات أن يُكمل سنة دراسية على الأقل بعد الثانوية العامة او ما يعادلها للحصول على شهادة رسمية دراسية.
  • يجب أن يحصل المتقدم على المعادلة الشهادة في الامارات على شهادة الدبلوم المتوسط أي دراسة لا تقل عن سنتين وذلك بعد الثانوية العامة.
  • الحصول على درجة الدبلوم العالي أو ما يعادلها من شهادات بعد دراسة 3 سنوات إثر النجاح بالثانوية العامة.
  • من ضمن شروط معادلة الشهادة في الامارات أن يُكمل الشخص لثلاث سنوات دراسية في المؤسسات التعليمية المتعارف عليها.
  • أو من الممكن أن يكمل الشخص المتقدم للحصول على خدمة معادلة الشهادة الخاصة به في الامارات 120 ساعة في المؤسسات التعليمية التي تعتمد على النظام الفصلي.
  • بينما في حالة كنت من مؤسسة تعليمية تتبع النظام الربع سنوي فعليك إتمام 180 ساعة للحصول على معادلة للشهادة الخاصة بك.
  • على المتقدم للحصول على المعادلة أن يُكمل على الأقل سنة دراسية كاملة بعد درجة البكالوريوس أو ما يُعادلها من ساعات دراسية للحصول على الدراسات العليا.
  • كما يجب على المتقدم أن يقوم بإتمام الدراسة لمدة سنتين على الأقل بعد الحصول على الماستر أو ما يعادلها من ساعات لأجل الحصول على معادلة شهادة الدكتوراة.

تلك هي ببساطة شروط الحصول على معادلة فورية للشهادة الخاصة بك داخل دولة الامارات، مع العلم عزيزي القارئ أن الامارات العربية المتحدة تعطي الكثير من التسهيلات لفئة الشباب التي انهت مرحلة البكالوريوس او الدبلوم المتوسط بشكل ملحوظ.

ويمكنك التعرف على: معادلة المؤهل الدراسي في الامارات.

ما هي المستندات المطلوبة لمعادلة الشهادة في الامارات؟

لكي تتم معادلة الشهادة في الامارات بصورة صحيحة، هناك مجموعة من المستندات التي يجب أن تتوفر وبصفة رسمية، ولكن المستندات هذه تختلف من حيث مستوى المعادلة، على سبيل المثال المعادلة من بكالوريوس لبكالوريوس يختلف من المعادلة من ماجستير لماجسيتر.

وبصورة عامة فإن المستندات المطلوبة لكي تتم عملية المعادلة بشكل صحيح تشمل الآتي:

المستندات المطلوبة لمعادلة شهادة الدبلوم والبكالوريوس في الامارات:

  • نسخة رسمية وموثقة عن المؤهل المطلوب معادلته بالإضافة الى كشف الدرجات والسجل الدراسي الخاص بك.
  • إفادة بالانتظام الدراسي.
  • نسخة رسمية من السجل الدراسي بعدد الساعات المحولة وذلك لكل مؤسسة تعليمية.
  • نسخة موثقة من شهادة الثانوية العامة ومصدقة.
  • نسخة رسمية من رسالة سفارة البلد الذي صدرت من خلاله المؤهل التعليمي.
  • في حالة لم تكن المؤهلات الخاصة بك باللغة العربية أو الإنجليزية فإنه يجب ترجمتها بشكل قانوني.

المستندات المطلوبة لمعادلة شهادة الدراسات العليا في الامارات:

  • إفادة الانتظام الدراسي.
  • نسخة موثقة ومصدقة من كشف الدرجات في مرحلة البكالوريوس.
  • في حالة لم تكن المؤهلات الخاصة بالمتقدم لمعادلة الشهادة في الامارات باللغة العربية أو الإنجليزية فإنه يجب ترجمتها بشكل قانوني.
  • نسخة رسمية ومصدقة بالإعتماد على الأصول المتعارف عليها عن الشهادة المطلوب معادلتها مع كشف الدرجات.
  • ايضا يجب إحضار النسخة الأصلية من رسالة سفارة البلد الخاص بك الذي صدرت عنها درجة المؤهل التعليمي في الدراسات العليا.
  • في حالة عدم وجود سجل دراسي فيجب تزويد المستندات برسالة موثقة تفيد بتاريخ بداية الدراسة.
  • إرفاق نسخة ملخصة عن البحث او الرسالة الرسمية الخاصة بك في مرحلة الماستر او الدكتوراه.

تلك هي المستندات المطلوبة ل معادلة الشهادة في الامارات وفقاً لآخر تحديث.

خطوات معادلة الشهادة في الامارات

بعد أن تقرأ شروط معادلة الشهادة في الامارات والمستندات المطلوبة، تبدأ مرحلة التقدم لخطوة المعادلة والتي تتمثل بالمراحل التالية:

  1. أولا عليك أن تنشئ حساب خاص بك في موقع وزارة التربية والتعليم العالي بالامارات وتحديد نوع الحساب الخاص بك.
  2.  بعد تسجيل الدخول قم باختيار خدمة معادلة الشهادة عن المؤسسات التعليمية المعتمدة خارج دولة الامارات ومن ثم أدخل البيانات العامة والشخصية الخاصة بك.
  3. قم بإضافة الشهادة الدراسية الخاصة بك للمؤهل السابق الذي ترغب بمعادلتهِ في الامارات بالإضافة الى إسم المؤسسة التعليمية الرسمية ومن ثم النقر على خيار تأكيد البيانات المدخلة.
  4. ستصل رسالة الى البريد تؤكد استلام الطلب وننصحك بطباعة الطلب والإحتفاظ به.
  5. تنتهي الى هنا خطوات معادلة الشهادة في الامارات، حيث يتم ارسال المستندات المرفقة من قبلك الى التدقيق ومن ثم تحويلها الى مختصي معادلة الشهادات في الامارات.

وبذلك يتم معادلة الشهادة في الامارات بعد أن يتم تدقيق الوثائق والمستندات بشكل دقيق، لهذا يجب عليك ارسال المستندات الصحيحة المصدقة من قبل المؤسسة التعليمية الخاصة بك.

Leave a comment
error: Content is protected !!