ما هي طرق مكافحة البعوض كيميائيا – 6 طرق فعالة لمكافحة الناموس

0

ما هي طرق مكافحة البعوض كيميائيا

مكافحة البعوض في المنزل باستخدام المبيدات الكيميائية من أفضل الطرق في مكافحة البعوض ولكن لها مخاطرها البيئية.

ما هي طرق مكافحة البعوض كيميائيا

ما هي طرق مكافحة البعوض كيميائيا - 6 طرق فعالة لمكافحة الناموس
  1. رش البرك والمستنقعات ومسطحات المياه الراكدة القريبة من المنازل بمبيد حشري لقتل أكبر عدد ممكن من البعوض.
  2. رش الأشجار القريبة من المنزل بالمبيد والتي قد يتخذ البعوض بعضها كمساكن.
  3. استخدام الإيروسولات Aerosol التي تعتمد علي وجود المبيد في صورة غازية مثل عبوة (البيروسول لمكافحة الحشرات الطائرة ) في رش المنزل ولكن يجب الحذر حيث أنها مواد قابلة للاشتعال في حالة توفر أي لهب.
  4. التضبيب الحراري thermal Fogging في المواقع المفتوحة فقط حيث لا يسمح بتطبيقه داخل الأماكن المغلقة والشقق السكنية نظرًا لأن الحرارة ترفع من كفاءة المبيد وتزيد من سميته وخطورته، كما أنه قد يتسبب في حدوث حرائق في حالة وجود مصابيح ضوئية أو أي مصدر للاشتعال ولكنه فعالا كوسيلة مكافحة للبعوض حيث يحقق انتشارا أسرع وأقوى، ويتخلل ضباب المبيد الأماكن الضيقة والأماكن صعبة الوصول إليها.

طرق أخرى في مكافحة البعوض في المنزل

  • يستخدم التضبيب البارد Cold Fogging داخل الأماكن المغلقة باستخدام قطرات رذاذ دقيقة من المبيد تتخلل جميع الأماكن وتقضي على البعوض بفعالية.
  • استخدام مواد طاردة للناموس سواء بخاخ واستخدام زيوت طبيعية، أقراص تصدر غازات وروائح قاتلة وطاردة للبعوض (الناموس)، أجهزة تصدر موجات فوق سمعية وموجات كهرومغناطيسية طاردة للبعوض، ولكنها مسببة للأمراض عند كثرة التعرض لها لذا لا ينصح بها كثيرا .

تناولنا في مقال مكافحة البعوض في المنزل الطرق الطبيعية والكيميائية والتصنيف للعلمي للبعوض، وأهم أجناسه والأمراض التي ينقلها بالتفصيل.

Leave a comment