ما أنواع النمل الأبيض؟ أهم 3 أنواع رئيسية للنمل الأبيض

0

ما أنواع النمل الأبيض؟

يوجد ما يقرب من 45 نوعًا مختلفًا من النمل الأبيض الموجود في الولايات المتحدة، وحوالي 2500 نوعًا في جميع أنحاء العالم، كل منها يقع ضمن أحد الأنواع الثلاثة الرئيسية للنمل الأبيض Termite.

ما أنواع النمل الأبيض

ما أنواع النمل الأبيض

النوع الأول: النمل الأبيض الجوفي Subterranean termites

يعيش تحت الأرض أو داخل الهياكل الخشبية بالقرب من التربة، ويعتبر النوع الأكثر شيوعا في دول الخليج العربي وخصوصا السعودية، فهو يفضل المناطق الدافئة الرطبة.

ويقع تحت نوع النمل الأبيض الجوفي أربعة أنواع هامة وهي:

  1. النمل الأبيض الشرقي الجوفي Eastern subterranean termite
  2. النمل الأبيض الجوفي في الأراضي القاحلة Arid-land subterranean termite
  3. النمل الأبيض الغربي الجوفي Western subterranean termite
  4. النمل الجوفي فورموسان Formosan subterranean termit

النوع الثاني: النمل الأبيض الجاف  Drywood termites

يشكل هذا النوع تهديدًا كبيرًا للمنزل حيث يتواجد في كل ركن من أركانه فقد تعثر على مستعمراته داخل الجدران والممتلكات المنزلية المختلفة وحتى إطارات الصور والنوافذ الخشبية.

يتمكن هذا النوع من التكيف مع الظروف البيئية المختلفة بالإضافة لقدرته على الاختباء في الأخشاب الرقيقة التي لا يتعدى سمكها عن سمك قلم رصاص، ولكن التعامل مع هذا النوع سهل بمجرد اكتشاف مكان المستعمرة والقضاء عليها.

النوع الثالث: نمل الخشب الرطب  Dampwood termites

أشهر أنواع النمل الأبيض ويتواجد بالقرب من الحطام الخشبية الرطبة أو التالفة، ويتم العثور عليه في هذه المناطق الرطبة التي تحوي حطام الأخشاب.

وأخيرًا تساعد معرفة نوع النمل الأبيض و المظهر والسلوك وعلامات الضرر لهذه الأنواع الثلاثة من النمل الأبيض على اكتشاف الإصابة مبكرًا، مما يوفر تكلفة إصلاحات منزلك.

مكافحة النمل الأبيض

Leave a comment
error: Content is protected !!