كيف نتخلص من الصراصير في المطاعم والمستشفيات في 15 نقطة

0

كيف نتخلص من الصراصير في مطابخ المطاعم والمستشفيات؟

مطابخ المطاعم ومطابخ المستشفيات من اكثر المواقع حساسية والتي تحتاج لخطة مكافحة للصراصير متكاملة وآمنة.

وتلزم مكافحة الصراصير في تلك المواقع تطبيق برنامج الإدارة المتكاملة للآفات وهي إجراءات المكافحة غير الكيميائية المباشرة، واستخدام وسائل التحكم الأقل سمية للقضاء على الصراصير في المطابخ.

يجب أن تعتمد خطة مكافحة الصراصير لدينا على المكافحة غير الكيميائية كأداة أولية لمكافحة الآفات عموما، وهذه الاستراتيجية تعتمد على مساحة وتصميم المطبخ ومدي الإصابة بالصرصور الألماني.

كيف نتخلص من الصراصير في مطابخ المطاعم والمستشفيات؟

الطريقة الصحيحة للقضاء على الصراصير في مطبخ مطعم أو مستشفى تتمثل في التفتيش، لا تتوقف أبدًا عن التفتيش، ويتم استخدام مزيج من العناصر التالية:

  1. تحديد مناطق دخول الآفات وإيوائها أو منع دخولها، يعرف هذا باسم إبعاد الآفات _ في لغة مهنة مكافحة الآفات.
  2. سد الشقوق والفجوات والصدوع في المطبخ، و أماكن تخزين الطعام، ومناطق الخدمات الغذائية.
  3. يمكن للصراصير الألمانية البقاء على قيد الحياة في مناطق الملاذ فوق الأسقف المعلقة.
  4. إصلاح المشاكل المتسببة في الرطوبة (انسداد المصارف، تسرب الصنابير ، إلخ).
  5. استخدام المصائد الفيرمونية غير السامة أو المصائد الخفيفة أو المصائد اللاصقة.
  6. من الشائع أن تحتوي غسالات الأطباق التجارية الكبيرة على أنابيب و دعامات تمتد إلى السقف فوق الوحدة ويجب تثبيت المصايد بالقرب من تلك المناطق.
  7. يمكن للصراصير الألمانية البقاء على قيد الحياة في مناطق المأوى فوق الأسقف المعلقة، استخدم مصيدة الهلام_ المصيدة اللاصقة لتلك المنطقة.
  8. تركيب ستائر هوائية وأسلاك عند المداخل والمخارج إذا لزم الأمر.
  9. تركيب وصيانة أغطية المداخن وأغطية التهوية المقاومة للآفات، ومسامير الطيور، وغيرها من الحيوانات البرية- تدابير الإبعاد، إذا لزم الأمر.
  10. قم بإخطار موظفي صيانة المطبخ أو التدبير المنزلي بكل الملاحظات، وبما تم من إجراءات مكافحة وكيفية ملاحظة الآفات والإبلاغ عن وجودها، تقديم تقريرًا عن نتائجنا وإجراءاتنا وتوصياتنا إلى مسؤول الاتصال المعين لديك، وسجل نفسه في دفتر سجل مكافحة الآفات.
  11. تطبيق المبيدات المكافحة الكيميائية للقضاء علي الصراصير في المطبخ.

كيف نتخلص من الصراصير بالمبيدات

  1. عند الضرورة القصوى، نطبق أصغر الجرعات وأكثرها دقة للآفات والأقل خطورة من المبيدات.
  2. معالجة الشقوق والفجوات والصدوع ببضعة جرامات فقط من المبيدات في صورة طعم سام ( Gel baits)، ويتم حقنها في الشقوق في المناطق المستهدفة، كمية المبيد المطبقة تعتمد على حجم المنطقة، ومدي الإصابة.
  3. حقن الشقوق في أرضيات البلاط والجدران بجوار غسالة الصحون ومصارف الأرضية بمحلول المبيد والتي يصعب الوصول إليها وفي كثير من الأحيان تكون الصراصير مخبأة تحتها.
  4. الأماكن الضيقة جدًا وصعبة التطبيق مثل المفاتيح الكهربائية يمكن رش مبيد بيروثرويدي في صورة علبة الآيروسول، وتكرار الرش.

يمكنكم الاطلاع على مقال مكافحة الصرصور الألماني في مطبخ مستشفى – تطبيق برنامج IPM وفيه شرحنا الموضوع بشكل أكثر استفاضة وتفصيل.

Leave a comment