السفر الى الامارات للعمل – سلسلة مقالات متكاملة

0

السفر الى الامارات للعمل

حلم السفر إلى الامارات والحصول علي فرصة عمل هو الحلم أو الأمل الذي يتعلق به الكثيرين ممن ضاقت بهم أحوالهم المعيشية، ولم يعد دخلهم قادرًا على مواجهة ارتفاع الأسعار، كذلك الباحثين عن العيش في دولة يسودها الأمان وارتفاع جودة الحياة.

آلاف القادمين يوميًا إلى الإمارات بتأشيرات زيارة أو سياحة بحثًا عن عملٍ، منهم من يوفق في إيجاد فرصة توظيف، والكثير الكثير تنفذ أمواله قبل أن يحصل على عمل.

وتبدأ المعاناة، لا طعام ولا سكن ولا حتى تكلفة العودة للوطن، ناهيك عن الذين يتعرضون للنصب والاستغلال ودفع أموال طائلة للقدوم إلى الامارات بتأشيرة زيارة ثلاث شهور لا تتعدى قيمتها 750 درهم إماراتي.

حيث يتم إيهامهم بتحويل الزيارة إلى عمل وغيرها من الوعود المزيفة.

هنا في ريستارت سنوضح في سلسلة مقالات وبناءً على تجربة شخصية كُللت بالنجاح، سنوضح لماذا السفر الى الامارات للعمل أفضل من غيرها من الدول.

كيف تعد نفسك وتبحث عن عمل في الإمارات؟ كيف تدير نفقاتك في سنواتك الأولى؟  سنناقش الموضوع من جميع زواياه ليكون دليلًا لكل باحث عن حياة أفضل، ومستعدًا للعمل والكفاح كي يصل إلى ما يحلم به، فلنبدأ.

لماذا السفر الى الامارات للعمل

  • جودة الحياة، لا بيروقراطية، لا تلوث، نظام، خدمات حكومية إلكترونية بالكامل، قانون يطبق على الجميع ويلتزم به الجميع بلا استثناء.
  • المعنى الحرفي للأمان في كل مناحي الحياة والممتلكات تجده في الامارات.
  • تنوع ثقافي متميز، توجد جميع الجنسيات مندمجة ومنسجمة معًا.
  • بنية تحتية ونظام حياة يحاكي بل ويتفوق علي دول أوروبية كثيرة.
  • بوابة للهجرة والانتقال إلى أوروبا، خبرة الإمارات هي معبر للسفر والهجرة للباحثين عن جواز سفرٍ ثانٍ، كذلك سهولة الإجراءات وتوفر مكاتب ومحامي الهجرة.
  • يمكنك تناول وجبة بعشرة دراهم ونفس الوجبة بمائة درهم، كذلك يمكنك استئجار مسكن بألف درهم ونفس مساحة المسكن بخمسة آلاف، أنت من تحدد نمط حياتك واستهلاكك، وأين تسكن ومن أين تتسوق.
  • معادلة المؤهل الدراسي مطلب أساسي كأي دولة وليس في الامارات فقط، لكن ما يميز الإمارات  أنها تعتمد جميع الشهادات من الجامعات الحكومية العربية.
  • معادلة مؤهلك تحتاج لاستيفاء الشروط واستكمال المستندات بعكس دول أخرى قد تجتاز للدراسة واجتياز اختبارات للحصول على المعادلة، وقد تحدثنا بالتفصيل عن كيفية معادلة المؤهل الدراسي في الإمارات.
  • بتأشيرة الزيارة يمكنك معادلة مؤهلك ولا يشترط أن تكون مقيمًا، كذلك برخصة القيادة الدولية يمكنك قيادة السيارة طالما كنت زائرًا.
  • عند حصولك على عمل وتأشيرة إقامة يمكنك فتح ملف للحصول على رخصة قيادة.
  • برخصة القيادة الإمارتية يمكنك القيادة في كندا وبريطانيا والعديد من الدول، بالإضافة لأهميتها في عملك وإقامتك في الدولة.
  • بالإقامة والعمل في دولة الإمارات ستجيد الإنجليزية وتتقنها، لأن الجميع يتحدث بها، ولا سبيل للحصول على وظيفة والتعايش بدون المعرفة بها.
  • سهولة الحصول على تأشيرة سياحة لدولة الامارات بعكس دول أوربا.
  • بناء ثقافة وخبرات عملية، يصعب الحصول عليها في مكان آخر.
  • دولة عربية إسلامية يمكنك العيش فيها بسلام وأمان، تسمع صوت الأذان، تأمن على نفسك وأهلك فلا مجال للعنصرية بأي شكل.

طبيعة التأشيرة

هل الامارات الدولة الوحيدة التي يسافر اليها الناس بتأشيرة سياحة بحثا عن عمل؟

لا، ألمانيا لديها تأشيرة البحث عن عمل ولكن تشترط شهادة إتقان اللغة الألمانية وحساب بنكي ورصيد كافي لتأمينك طوال مدة التأشيرة 6 شهور، واجتياز مقابلة السفارة.

النمسا كذلك لديها تأشيرة البحث عن عمل ولكن أيضًا تشترط اللغة الألمانية أو الإنجليزية وحساب بنكي، واجتياز مقابلة السفارة.

اليابان أيضًا لديها تأشيرة البحث عن عمل، وغيرها الكثير من دول العالم.

شهادة معادلة المؤهل

هل دولة الامارات الدولة الوحيدة التي تشترط الحصول على شهادة المعادلة للاعتراف بمؤهلك الدراسي، وترخيص مزاولة المهنة؟

جميع دول العالم تشترط للعمل بها الحصول على شهادة المعادلة، والغالبية العظمى تقتضي الدراسة واجتياز اختبارات للحصول على المعادلة.

لكن في دولة الإمارات جميع الخدمات الحكومية إلكترونية، ومعادلة المؤهل عند استيفائك لجميع المستندات المطلوبة، يمكنك إنجازها في أقل من شهر.

مقالات ذات صلة:

كيف اسافر الى الامارات للعمل 2021.

كيفية معادلة المؤهل الدراسي في الامارات 2021

خطوات معادلة الشهادة في الامارات بالتفصيل

المشاريع الناجحة في الامارات

مشروع تربية دواجن في الامارات الترخيص والخطوات

إنشاء شركة مكافحة حشرات في دبي الخطوات والتكلفة 2021

تعرف بالصور شروط توظيف مهندس زراعي في الامارات العربية المتحدة

 

Leave a comment