معرفة اسباب وجود الصراصير في المنزل تجنبك استخدام المبيدات

0

اسباب وجود الصراصير في المنزل

ما الذي يجذب الصراصير إلى منزلك بعد الجهد الذي تبذله في تنظيف المنزل باستمرار، ربما تجد ذلك الكائن المقزز المدعو صرصور يزحف في أرجاء مطبخك، ولا يتوقف الأمر على كونه مقززًا ومخيفًا.

فإضافةً إلى الأضرار والأمراض التي ينقلها فإنه إذا صادف تجوله في أرجاء منزلك وجود ضيفٍ، ستشعر بالكثير من الحرج جراء ذلك الزاحف البغيض.

تؤدي الإصابة بالصراصير إلى جعل المنزل يبدو متسخًا مهما كان نظيفًا، فالصرصور ويلوث الطعام، ويعرضك أنت وأطفالك لخطر الإصابة بنوبات الحساسية، والربو، والتسمم الغذائي بالميكروبات التي يحملها إذا ما لامس طعاما مكشوفا.

ولكن إذا كنت دائمًا ما تحافظ على منزل نظيف باستمرار، ولا تترك النوافذ مفتوحة، فما الذي يحدث؟ كيف تدخل هذه الآفات المقززة إلى الداخل، ولماذا تعبث في أرجاء منزلك؟

زائرنا العزيز، لأن هذا صميم تخصصنا، فقد أفردنا الكثير من المقالات مثل مكافحة الصراصير، وذكرنا عدة حقائق عن الصراصير، كما تخصصنا معكم قليلًا فتحدثنا عن الفرق بين الصرصور الأمريكي والألماني.

تطرقنا لطرق المكافحة التي يمكنك إنجازها بنفسك دون اللجوء لشركات المكافحة فتحدثنا عن جل الصراصير وأنواعه وطريقة عمله وأخبرناكم عن أسباب فشل جل الصراصير الأمريكي وشرحنا لك كل ما تود معرفته عن جل آدفيون الأمريكي للصراصير.

ومن أسباب فشل طرق المكافحة هو إهمال تحديد أسباب الإصابة، فدعونا نختم هذه السلسلة بمقال اليوم اسباب وجود الصراصير في المنزل.

اسباب وجود الصراصير في المنزل

أنت تعلم بالفعل أن الصراصير تعيش في البيئة الخارجية وغالبًا ما تأتي بحثًا عن مأوى أكثر دفئًا وأمانًا وفي الواقع، هذا هو أحد الأسباب الرئيسية الثلاثة لدخول الصراصير إلى المنازل.

إذا اسباب وجود الصراصير في المنزل هي:

  • الطعام.
  • الرطوبة.
  • المأوى.
  • الانجذاب للأضواء.

الطعام

الصراصير لاتشبع أبدًا

لا يتم إشباع جوع الصرصور أبدًا، ويقوم الصرصور بضبط حاسة الشم بدقة لاكتشاف أي شيء صالح للأكل، وما يعتبرونه صالحًا للأكل يمتد حقًا إلى أكثر مما هو تعريف الطعام.

تتغذى الصراصير على أي شيء عضوي تقريبًا، بما في ذلك الورق والصمغ ومخلفات الحيوانات الأليفة والقمامة، حتى أنهم سيأكلون شعر الحيوانات الأليفة الذي تم جمعه تحت الأثاث والأوساخ العالقة في التخلص من القمامة.

بمجرد أن يعثروا على كل تلك الفتات اللذيذة، سوف يلتزمون بها ويقيمون معسكراتهم بجوارها.

الرطوبة

الصراصير حساسة للجفاف

معظم الصراصير حساسة جدًا للجفاف، وتحتاج إلى الماء للبقاء على قيد الحياة، وهذا هو السبب في أنهم يعيشون في أماكن رطبة ولهذا ستجدهم غالبًا تحت حوض المطبخ أو في الحمام.

تحب الصراصير الأمريكية، على وجه الخصوص، المواقع الرطبة، مثل المجاري والمزاريب، في الداخل، غالبًا ما تعلق الصراصير الشرقية في أحواض الاستحمام والمراحيض.

يكفي فقط بضع قطرات من الماء من أنبوب مسرب أو صنبور تقطير أو حصيرة دش مبللة. إذا كانت هناك غرفة في منزلك تحبس الرطوبة، فهذا هو المكان الذي تتكاثر فيه الصراصير.

المأوى

المأوى الآمن والبعيد عن الأنظار ملاذ الصرصار

يعتبر المأوى أكثر من مجرد مكان لإخفاء الصراصير، إنه مكان آمن لوضع البيض، وعندما يجدون المكان المناسب، فإنهم يتكاثرون بسرعة.

الفوضى تجعل الغرفة تجذب الصراصير أكثر، إنهم يحبون خزانة مليئة بالصور والكتب، حيث يمكنهم إخفاء أكياس البيض الخاصة بهم دون إزعاج.

لقد ذكرنا حاجتهم للرطوبة. مزيج من الرطوبة والفوضى؟ هذا يتيح للصراصير الازدهار.

تنجذب بعض الصراصير إلى الأضواء

في حين أن العديد من أنواع الصراصير تقضي أيامها مختبئة في الظلام، فإن القليل من الصراصير الطائرة مثل الصرصور بني النطاق وصراصير الخشب تنجذب بشدة إلى الأضواء.

لذلك إهمال شاشة النافذة الممزقة أو نسيان الفجوة الموجودة أسفل الباب الأمامي القديم، حيث يمكن للصراصير الزحف أو الطيران  إلى الداخل مباشرة، بالفعل هي أحد منافذ دخول الصراصير  إلي المنزل.

أنواع الصراصير التي تصيب المنزل؟

النوعين الأكثر تطفلًا على بيئة الإنسان ومسكنه، ولا يخلو منزلًا مصابًا بالصراصير منهم هما الصرصار الأمريكي، والصرصار الألماني، ويمكنكم الاطلاع على المقال المشار إليه لمزيد من المعلومات.

Leave a comment
error: Content is protected !!