كيف أجد وظيفة في الإمارات؟

0

كيف أجد وظيفة في الإمارات؟

الكثير من الباحثين عن عمل في دولة الإمارات العربية المتحدةرغبون في معرفو الإجابة على كيف أجد وظيفة في الإمارات، أومن يخطط للسفر للإمارات ويود معرفة ما يجب أن يفعله من تجهيزات تساعده في البحث عن وظيفة بعد الوصول إلي دولة الإمارات.

كيف أجد وظيفة في الإمارات؟

أهم الأمور التي تساعد في الإجابة على كيف أجد وظيفة في الإمارات العربية المتحدة:

معادلة المؤهل العلمي في الإمارات

تعد خطوة معادلة مؤهلك الدراسي هي الخطوة ذات الأولوية المهمة فور وصولك لدولة الإمارات وللإجابة على كيف أجد وظيفة في الإمارات، ومن ضمن أهمية معادلة المؤهل الدراسي في الامارات الآتي:

  • جميع التخصصات الهندسية والزراعية والطبية والفنية وأغلب المهن عموما لأصحاب المؤهلات الجامعية تحتاج للحصول علي ترخيص مزاولة مهنة، ومن أساسيات التقديم على طلب ترخيص المزاولة وجود شهادة معادلة المؤهل الدراسي من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا يكفي أختام التصديق والتوثيق الموجودة على الشهادة الدراسية أو المؤهل الجامعي.
  • عند وجود شاغر في أي دائرة حكومية أو بلدية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، لابد من وجود شهادة معادلة المؤهل الدراسي ضمن سيرتك الذاتية في ملفك الشخصي.
  • وبدونها لن يتم النظر في طلب التوظيف خاصتك؛ لعدم وجود ما يثبت صحة مؤهلك الجامعي أو شهادتك الدراسية.
  • عند الرغبة في استكمال الدراسات العليا أو الدراسة عموما في دولة الإمارات العربية المتحدة لا بد من وجود شهادة معادلة المؤهل الدراسي من وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • بالنسبة للمهندسين الزراعيين المتقدمين للحصول على بطاقة مشرف مكافحة آفات الصحة العامة، لابد من وجود شهادة معادلة الشهادة الدراسية لكي يتم القبول للدخول لاختبار الاعتماد كمشرف مكافحة آفات الصحة العامة.
  • كذلك عند التقدم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة سواء مهندس زراعي أو ترخيص استشاري زراعي.
  • شهادة المعادلة شرطًا أساسيًا للتوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة وخصوصًا في الدوائر الحكومية أو المهن التي تحتاج لترخيص مزاولة مهنة.

 

كيف أجد وظيفة في الإمارات

حسابات مواقع التوظيف

إنشاء حسابات احترافية على مواقع التوظيف الفعالة للإجابة على كيف أجد وظيفة في الإمارات:

  • حسابك أو بروفايلك علي تطبيق اللينكد إن LinkedIn  بمثابة السيرة الذاتية الخاص بك يجب أن تهتم بيه وتتفاعل عليه وتضيف كل اللي ليه علاقة بمجال شغلك سواء أفراد أو صفحات أو جروبات.
  • تطبيق indeed أكثر تطبيق من الممكن أن يفيدك في الحصول على وظيفة ولكن بشرط أن تجيد استخدامه:
  • إنشاء سيرة ذاتية قوية باللغة الإنجليزية.
  • البحث عن وظائف فقط باللغة العربية وبجميع المسميات الوظيفية المتعلقة بمؤهلك أو خبراتك العملية والعلمية.
  • أخذ اسم الشركة المعلنة عن وظيفة والبحث عنها في جوجل لجمع أكبر قدر من المعلومات والتفاصيل عن الشركة ونشاطها وحجمها وعنوانها.
  • تطبيق مورجان Mourgan معظم الوظائف المعروضة عليه برواتب ضعيفة، وأغلب الشركات فاملي بيزنس أو بالأدق شركات صغيرة أصحابها مغتربين مصريين أو عرب أو هنود وباكستانيين.
  • كما أنه أسهل في الاستخدام بالنسبة للنسخة العربية، لمن لا يجيد الإنجليزية؛ وبالتالي حجم البيزنس إلي حد ما صغير أو متوسط وكذلك الرواتب.
  • كذلك يمكن أن تستفيد من تطبيق مورجان في تكوين علاقات والحصول علي استفسارات ممن هم باحثين عن عمل في نفس مجالك ولديهم خبرة، أو مروا بتجارب داخل الدولة، وذلك يمكنك معرفته من خلال تصفح إعلانات الباحثين عن عمل في نفس مجالك وليس الوظائف.

تذكر دائما أي تطبيق توظيف كأي مكان في العالم ستجد الصادق والكاذب، وسوف تجد عليه إعلانات وهمية أو مزيفة فلا يمكن الشمول بأن تطبيق ما لا فائدة منه أو العكس _ يكفي أن تكون علي قدر قليل من الوعي بإعلان التوظيف الجاد من الوهمي، و بالخبرة من الوهلة الأولي ستعرف إذا كان الإعلان حقيقيا أم لا.

تعلم جيدًا مهارات التواصل عبر البريدالالكتروني الإيميل وكيفية صياغة إيميل بأسلوب مهني، وماذا تكتب في موضوع الإيميل، وكذلك محتوي الإيميل، وكيفية ارفاق ملف السيرة الذاتية أو أي شهادة تخصك في الإيميل بالصيغة والطريقة الصحيحة.

كيف أجد وظيفة في الإمارات

وللإجابة على كيف أجد وظيفة في الإمارات ننصحكم بالاطلاع على مقال تجهيزات السفر إلى الإمارات والمستندات المطلوبة 2022 لأنه مقال شامل ناقش النقاط التالية:

Leave a comment
error: Content is protected !!