كيف تكون شركة مكافحة الحشرات مرخصة

0

كيف تكون شركة مكافحة الحشرات مرخصة

لكي تمارس شركات مكافحة الآفات نشاطها، لابد لها من الحصول على ترخيص وهو عبارة عن رقم إذا ما أدخلته على موقع الوزارة أو الدائرة الحكومية المختصة بمكافحة آفات الصحة العامة سوف يظهر لك كل تفاصيل هذه الشركة من مالك شركة مكافحة الحشرات مرخصة، وعدد عمال، ومهندسين ..إلخ .

ولا تكتفي أبدًا بإعلانات الشركة أنها حاصلة على ترخيص بلدية ما أو ترخيص حكومي عمومًا باختلاف المسميات من دولة عربية إلى أخرى، ترخيص يعني هناك (رقم للترخيص) يمكن التعرف على بيانات شركة مكافحة الحشرات مرخصة من خلاله.

شركة مكافحة الحشرات مرخصة

كيف تكون شركة مكافحة الحشرات مرخصة

شركة مكافحة الحشرات مرخصة تقوم الجهة الحكومية المختصة بمتابعتها تفصيليا في الآتي:

  •  هل يوجد مهندس مختص حاصل على مؤهلات تمكنه من العمل في هذا المجال أم لا؟
  • يتم التفتيش على المخازن الخاصة بهذه الشركة ومدي توفر التهوية والتنظيم المناسب لمخزن مبيدات المكافحة وأدواتها.
  • شركة مكافحة الحشرات مرخصة مطالبة بتقديم قائمة بالمبيدات والأدوات المستخدمة في المكافحة ومصادر هذه المبيدات وأرقام تسجيلها وهل مصرح بها من قبل الدولة أم لا ومدى خطورتها وكيفية استخدامها بطريقة آمنة.
  • وجود عمال وفنيين بالعدد الكافي لممارسة النشاط أم لا، ومدي تدريبهم وكفاءتهم للقيام بهذه المهمة، وكذلك توفر سبل الأمان لهم وللعميل من ملابس خاصة بالعمل وتداول وتطبيق المبيدات من عدمه.
  • وجود ترخيص برقم يمكنك من تقديم شكوى في شركة المكافحة حالة حدوث خطأ أو ضرر نتيجة الاستهتار أو توظيف أشخاص لا علاقة لهم بالمجال.
  • ولذا الشركات الغير مرخصة تقوم بالتهرب من كل هذه التفتيشات والمتابعات فهي مكلفة وملزمة.
  • فالأسهل لها والأوفر أن تعمل بدون ترخيص وبدون أي رقابة، مستغلة ترخيص الشركة تحت أي مسمى أخر كشركة تنظيف مباني أو شركة لتوفير العمالة المنزلية بالأجر، وتعمل في نشاط المكافحة بدون ترخيص أو في ظل ترخيص بأحد المسميات السابقة.
  • معتبرة نشاط المكافحة هو مصدر الربح السريع فطالما هناك حرارة ورطوبة هناك بق وصراصير ونمل وذباب.
  • ومثل هذه الشركات تعتمد على مبدأ العميل مرة واحدة، فهي تغري العميل بأسعارها الرخيصة و إعلاناتها المبهرة؛ فتكلفة الشو والإعلان والظهور بمظهر جيد أقل بكثير من تكلفة الترخيص الحكومي والإلزام بالعمل بما يرضي بالله، فهي لا يهمها دوام العميل أو الحفاظ عليه.
  • غالبا ما يستخدمون مبيدات رخيصة مضروبة أو مبيدات خطيرة ممنوعة ولكن مكسبها يتحقق بالعدد بالوصول لأكبر عدد مكن من العملاء أو من يُسّمون في هذه الحالة بالضحايا.

شركة مكافحة الحشرات مرخصة

ترخيص شركة مكافحة حشرات في مصر 2022 – المستندات المطلوبة

ارباح شركة مكافحة حشرات في دبي بالأرقام 2022

إنشاء شركة مكافحة حشرات في دبي الخطوات والتكلفة 2021

ترخيص شركة مكافحة الحشرات وكيفية التحقق منه

إنشاء شركة مكافحة حشرات ناجحة في 25 خطوة

دراسة جدوى مشروع شركة مكافحة الحشرات في دول الخليج العربي

Leave a comment
error: Content is protected !!