خبير تسويق الكتروني محترف

0

خبير تسويق الكتروني محترف

كيف تصبح خبير تسويق الكتروني محترف، إن التسويق الرقمي من إحدى المجالات الكبيرة الهامة بمعدل نمو يصل إلى 40 ٪، حيث أن الأنشطة التجارية بحاجة إلى مسوقين رقمييمن، أما تفكيرك في أن تكون خبير تسويق إلكتروني على الإنترنت، يتطلب منك البحث عن الطرق المفضلة  للتعلم، كما يوجد أيضا دورات في التسويق الرقمي بالإضافة إلى ورش العمل وبرامج التدريب، فيمكنك أم تختار ما يناسبك فيما بينها، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع وهو كيف تصبح خبير تسويق الكتروني محترف في الفقرات التالية.

ما الذي ستحصل عليه عندما تصبح خبير تسويق الكتروني محترف

سوف تتعلم الأساسيات وتتعرف أيضا بعمق أكثر على المفاهيم المتقدمة لتكون خبير تسويق الكتروني محترف، كما تساعدك ورش العمل والدورات التدريبية على اكتساب الخبرة إلا لم تتحقق إلا بالمتابعة والتطبيق، وبغض النظر عن ما تكتسبه من خبرة، فيجب أن تمتلك خبرة حقيقية عن التسويق الرقمي  لأن الذي سوف تتعلمه غير كافي حتى تصلح خبير حقيقي في مجال التسويق الإلكتروني.

ما الذي ستفعله عندما تصبح خبير تسويق الكتروني محترف

  • يجب عليك أن تبدأ في الحصول على إطار تسويق خاص بك لكي يمكنك تحديد الأهداف التسويقية الخاصة بك من أجل اختيار أفضل منصة تسويقية مناسبة أهدافك، كما لا يمكنك البدء قبل أن تقوم بوضع خطة واضحة، وهل تمتلك منهج علمي لكي تقوم بوضع خطة التسويق المناسبة لك.

تعريف المنهج العلمي لخبير تسويق الكتروني محترف

  • يعتمد هذا المنهج على حل المشكلات من خلال إجراء التجارب وتدوين الملاحظات، ولكن أن تكون لديك القدرة على الاختيار والقيام بتكرار التجارب لكي تحصل على الكثير من البيانات والمعلومات التي سوف تساعدك على تحقيق الأهداف المطلوبة.

أفضل النصائح لكي تصبح خبير تسويق الكتروني

1-  تابع خبراء التسويق الإلكتروني لكي تصبح خبير تسويق الكتروني

  • إن منصة فيسبوك قامت بتحقيق أرباحا عالية والتي وصلت إلى 16.91 مليار دولار أمريكي، وذلك في الربع الأخير من سنة 2018، بالتأكيد توجد أرباح يمكن أن تقوم بتحقيقها في التسويق الرقمي  ولكن المشكلة هنا تكون في ذلك المجال الحيوي، فلذلك من الصعب جدا أن تقوم مواكبة البيانات والاتجاهات بشكل كامل، ومن الواجب أن  تكون ذو عقل واسع الإدراك من أجل التفكير بعمق لإيجاد الحلول التسويقية بسرعة وخاصة في ظل التحديثات والتغيرات اليومية التي قد طرأت على السوق في الأيام الحالية لتصبح خبير تسويق الكتروني محترف.

Social Media :

  • تعد إحدى أفضل المنصات التي يمكن عن طريقها بدء التعلم عن التسويق الرقمي، وهي أيضا إحدى قنوات التسويق الرئيسية للتسويق الإلكتروني.
  •  ومن ثم يجب عليك أيضا البحث عن أفضل المسوقين في عالم التسويق الرقمي وتقوم بمتابعتهم، لأن متابعة خبراء التسويق الالكتروني تعتبر من الطرق السريعة لكي تصبح خبير تسويق الكتروني.

خبير تسويق الكتروني محترف

أفضل خبراء التسويق الرقمى الذى يمكنك متابعتهم لكي تصبح خبير تسويق الكتروني:

Neil Patel -1

Rand Fishkin  – 2

Brian Solis -3

2- شاهد وتعلم لكي تصبح خبير تسويق الكتروني

  • يمكنك أيضا أن تقوم بمشاهدة الفيديوهات، كما يمكنك أيضا أن تستمع إلى البودكاست وقراءة المقالات من خبراء التسويق الرقمي، كل ذلك سيدفعك نحو اتخاذ الخطوة والبدء في التعرف على مجال التسويق الالكتروني بشكل أفضل.

أفضل مصادر  لبدء تعلم التسويق الالكتروني:

The Moz Local Learning Center -1

The Beginner’s Guide to Social -2 Media

HubSpot Social Media Blog- 3

Content Marketing Tools -4

The Definitive Guide to Content – 5 Marketing – 6

Neil Patel – 7

Backlinko – 8

3 – المناقشة

  • يمكنك عن طريق تواصلك مع العالم الحقيقي للتسويق الرقمي، أن تختصر مسافات طويلة، ولأن الكثير من الأشخاص يتعلمون لتكون خبير تسويق الكتروني محترف فهم دائما بحاجة للانضمام إلى مناقشات لكي يعرفون ما يفعله الناس وكيف يفكرون، فمن خلال مناقشتك مع عدد كبير من المسوقين فيكون من الأفضل لك معرفة كيف يقومون بحل مشكلاته التي تواجههم، مما يساعدك على اكتساب الخبرة.

4 –  تابع الاتجاهات

  • من أفضل الطرق التي ستجعل خبير تسويق الكتروني محترف، هي قيامك بمتابعة أحدث الأخبار والاتجاهات، وذلك لأن الخوارزميات تتغير من يوم لآخر، كما أن التسويق الرقمي يعتبر مجال ديناميكيًا يتطور بشكل سريع.

5 –  إنشاء المحتوى

  • الشركات اليوم في تناضل لطرق إنشاء المحتوى الإبداعي، الذي يعمل على كثرة تفاعل العملاء بشأن العلامة التجارية، وبالتالي فيجب أن تمتلك المهارات اللازمة من أجل كتابة هذا النوع من المحتوى لأنها تعتبر من المهارات المطلوبة بكثرة في عملية التسويق الإلكتروني في الأيام الحالية.

6 – صناعة الفيديو

  • أكثر شئ مطلوب في عملية التسويق بالمحتوى، هو محتوى الفيديو  Video Content، ومن الممكن أن يتم إنشاء الفيديوهات الجذابة للجمهور ومن ثم يتم مشاركتها على الأنظمة الأساسية أكثر من أي نوع محتوى أخر.

7 – تصميم الويب

  • إن قيمة تصميم الويب بشكل رائع من الأمور الهامة جدا في الفترة الحالية، مع الوضع في الاعتبار أن تتوافق هذه المواقع  مع الجوال والأجهزة اللوحية، كما يجب أيضا أن تكون ذو خبرة جيدة بكافة عمليات تصميم الويب، عندما تبدأ في جذب الجمهور المستهدف الخاص بك إلى موقعك، فيجب أن يكون لديك القدرة على إغلاق عملية البيع، وهذا يعني تحسين موقعك على الويب للتحويل، كما يجب أن تسهل للزائرين إكمال الإجراء الذي تريده لهم، وذلك سواء في حالة شرائك لشئ ما أو اشتراكك في قائمة بريدك الإلكتروني، فيجب عليك أن تستخدم التكتيك الذي يشجع الزائرين على الشراء.
  • كما يجب أن يكون من السهل جدا الانتقال على موقع الويب، حيث يمكن أن تقوم بإنشاء أزرار لكي يتنقل العملاء من خلالها إلى المنتجات التي تبرزها  على موقعك.

8 – وسائل التواصل الاجتماعي

  • يجب أن تكون ممتلك استراتيجية تسويق محددة، لكي يكون باستطاعتك  تحديد المنصات الخاصة بك، والملائكة مع الأهداف التسويقية الخاصة بك لتكون خبير تسويق الكتروني محترف، لا هناك الكثير حتى الآن يقومون  بالاعتماد على منصات خاطئة يعتقدون أنها تحقق الأهداف المرجوة.

9-  فهم علم النفس المستهلك

  • يعتبر الجزء المركزي لأي هدف لأي جهة تسويقية هو سلوك المستهلك، فهام جدا أن تكون قادر على فهم سلوك المستهلك، وأن تستفيد من النتائج لتثبت قدرتك على المنافسة في السوق ومن ثم تقوم بتحقيق الأهداف المرجوة.

10 – تحليل البيانات

  • البيانات والأرقام لا تعني أي شئ، طالما كنت لا تعرف ما يجب عليك أن تفعله بها، وكيف تقوم بتنظيم معلوماتك، وإذا كنت قادر على رؤية الأنماط وربط النقاط ببعضها، فسوق تدفعك مهارات تحليل البيانات إلى مزيدا من النجاح.

خبير تسويق الكتروني محترف

الاستنتاج

قيامك بالتطبيق العملي والممارسة الفعلية لعملك  الخاص بك فهذا يجعلك خبير تسويق محترف بشكل سريع جدا.

  • من الممكن أن تبدأ من اليوم لتصبح خبير تسويق الكتروني محترف، حيث أن كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر ويكون متصل بالإنترنت، وبعض من الأموال التي يمكن أن تبدأ بها هذه التجربة.
  • لكي تقوم بإنشاء مدونة وتقوم يربطها استضافة جيدة لمدة تصل إلى سنة فسوف تدفع نحو 50 دولار تقريبا.
  • يجب أن تتعرف على أساسيات SEO، ومن ثم عليك البدء في كتابة المقالات مع الوضع في الاعتبار معايير المحتوى الجيد.
  • قم بتثبيت شفرة إحصائيات Google Analytics من أجل متابعة الزائرين ومعرفة البيانات التي سوف تساعدك في المستقبل.
  • يعد ذلك يجب أن تقوم بإعداد حساب Google Ads، ومن ثم تقوم بالبحث عن الكلمات الرئيسية لكي تعرف ما يبحث عنه الأشخاص في Google، ومن ثم سوف تحصل على فكرة تخص الموضوع الذي تريد الكتابة عنه لتصبح خبير تسويق الكتروني محترف.
Leave a comment
error: Content is protected !!