حقيقة شركات مكافحة الحشرات – نخبرك كيف تتجنب الاحتيال

0

حقيقة شركات مكافحة الحشرات لا يدركها الكثيرون، بالرغم من أن لها نفع كبير حيث تخلص المنزل وسكانه من هم يجثم على صدورهم ويزعجهم، ولكن قد لا يعي الجميع الطرق الملتوية التي تتبعها بعض هذه الشركات.

فمكافحة الحشرات المنزلية تقريبا مشكلة كل بيت عربي سواء كانت تتمثل في وجود البق وإزعاجه للنائمين، ولدغاته المتكررة وامتصاصه للدماء ومنظره المقزز.

أو الصراصير في المطبخ والتي مجرد رؤيتها دافع للقيئ والتخلص من أي طعام تحسبا إن كانت هذه الصراصير التي تسكن المجاري والبواليع قد تغذت عليه أو لامسته.

إضافة إلى الشعور بالتقصير في النظافة والخجل إذا ما رأي ضيف ما أو قريب مطبخنا والصراصير تحوم في أرجائه، فنضطر للاستعانة بخدمات الشركات دون أن ندرك حقيقة شركات مكافحة الحشرات.

حقيقة شركات مكافحة الحشرات

لماذا نستدعي شركات مكافحة الحشرات من الأساس؟ ما هي المشاكل التي قد تواجه ساكني المنزل ليضطروا للاستعانة بشركة مكافحة؟

ربما كانت المشكلة تتمثل في وجود نمل أبيض ينخر في أثاث المنزل والدواليب والشبابيك ولا يبقي ولا يزر ولايري ولا يسمع منه الا صوت كصوت طقطقة اشتعال النيران، أو تتمثل في وجود فئران لا يرى منها إلا ذيلها هاربة من المناور وفتحات التهوية.

كما أنها قد تتمثل في وجود البعوض ولسعاته المؤلمة وصوته المزعج والذي يصدره بجوار الأذن مباشرة كأنه يعاير من يلدغه ويتعمد إيقاظه ليخبره بما فعله.

وربما تتمثل في الذباب المنزلي ومنظره المقرف والمثير للغثيان واصراره علي التواجد فوق الطعام أو علي اجسادنا دون مبالاة.

أو تتمثل أخيرا في النمل الذي لا يترك السكر أو بقايا الطعام أو أي سكريات دون أن يتجمع حولها ويسير بكل، فخر في طوابير وبنظام ويعمل كأنه مالك المنزل، وصاحبه هو الضيف أو الدخيل.

الأضرار التي تسببها الحشرات في المنازل وما حقيقة شركات مكافحة الحشرات

  • فقدان النوم والإزعاج وعلامات على الجلد وامتصاص الدم منك ومن أطفالك.
  • المنظر المقزز والرائحة الغير مقبولة إذا كان المنزل مصاب بالبق.
  • نقل الامراض والطفيليات مباشرة للطعام إذا ما تغذى الصرصار عليها أو لامسها.
  • معرض لفقدان أثاث منزلك والذي تكون قد اشتريته بمبلغ لا بأس به من المال.
  • فالنمل الأبيض لن يترك لك دولاب او سقف خشبي او أرضيات خشبيه او طاولات أو كراسي أو حتى نوافذ، فمع الوقت واستمرار التغذية عليها سيحولها إلي كومة من الحطام وبودرة من نشارة الخشب.
  • معرض لنقل الطاعون لك ولأطفالك وعدد من الأمراض الميكروبية الأخرى؛ نتيجة وجود الفئران (القوارض).
  • لا أحد يستطيع العيش بسلام مع البعوض فضلا عن تغذيته علي الدم وفرص نقل الأمراض والعدوى كالملاريا والحمي الصفراء وحمى الضنك والفلاريا (داء الفيل) إلخ.
  • الذباب الذي يعيش ويتكاثر ويتغذى على الروث ومقالب القمامة ثم يلامس طعامك أو حتى وجهك لك أن تتخيل كم الممسببات المرضية التي ينقلها لك.

هذا مختصر عن أهم الآفات الشائعة ولم نتطرق للقراد الذي ينتقل عن طريق الحيوانات الأليفة ولا السوس في المخازن والذي يتلف الحبوب ولا حشرات السجاد والملابس والفراشات والخنافس وغيرها وحقيقة شركات مكافحة الحشرات.

وحتما كل بيت لا يخلو من واحده او اثنين من الحشرات والآفات التي ذكرناها. وكثير الحظ هو من يصاب بجميعهم في وقت واحد، ومن المؤكد أنه لا أحد يقبل أن يتعايش مع هذه الحشرات ويعرض حياته وحياة أطفاله لكل هذه المخاطر كحقيقة شركات مكافحة الحشرات.

ولكن كيف نتخلص من هذه الحشرات وهناك مبيدات سامة وخطيرة ولا توجد لديك آلات لتطبيقها، وأيضا لا تعرف أين تختبئ الحشرات؟! حتى تكافحها وتقضي عليها.

كيف نتخلص من هذه الحشرات؟ الحل يصبح في الغالب هو الاستعانة بخدمات شركات مكافحة الحشرات.

كما أنه هناك أشخاص وشركات تعمل في مكافحة الحشرات وهي فقط المصرح لها وأفرادها معتمدين من قبل الدوائر الحكومية المختصة بمكافحة الحشرات، ولكنها مكلفة جدًا، ولا نملك المال الكافي لكي ننفقه على الحشرات سنويًا.

حقيقة شركات مكافحة الحشرات

توضيح حقيقة شركات مكافحة الحشرات

حقيقة شركات مكافحة الحشرات بسبب انتشار الوعي بين الناس، وبسبب رقابة الحكومات وتحريها لوسائل الأمان في مكافحة الحشرات، أسندت المهمة هذه إلي متخصصين يتم اعتمادهم بمؤهلات وبشروط خاصة ليقوموا بهذا العمل البطولي وهو مكافحة الحشرات وسميت بشركات مكافحة آفات الصحة العامة، أو شركات مكافحة الحشرات.

فانتشرت الشركات كالنار في الهشيم وأصبح بدل الشركة آلاف الشركات وأصبح بيزنس كبير ومدر للربح.

كل رأس ماله هو المناخ الحار الرطب وسياسة التخويف والترهيب ونشر الرعب من الحشرات أومن استخدام المبيدات بدون أفراد متخصصين معتمدين.

وأصبحت الأسعار مبالغ فيها والأسوأ أنه لا يوجد ضمان !

فربما تأتي شركة مكافحة وتقوم بالعملية وبعدها بأيام يجد العميل الحالة أسوأ وربما الإصابة أشد من قبل أن تقوم الشركة بالمكافحة حقيقة شركات مكافحة الحشرات.

فيقوم بطلب شركة أخري فلا وقت ليضيعه في مقاضاة الشركة الأولى ويستعوض الله فيما دفعه. وهكذا يستمر مسلسل استنزاف الأموال دون جدوي إلي ما لا نهاية.

وإذا ما أوقفنا شركة مكافحة، وحاسبناها على ارتفاع التكلفة وعدم جدوى المكافحة ؟! سيقول لا تظن أني أخذ هذا المال لنفسي؛ هناك رواتب عمال وفنيين ومهندسين وبترول للسيارة والأدوية والمبيدات والآلة المستخدمة في التطبيق، إضافة إلى التراخيص والأوراق الإدارية (كل هذه التكاليف).

وقتها ستشفق عليه ومن الممكن أن تعطيه بقشيش أو دخان للعمال وتودعه بحرارة.

وبعد أسبوع نجد الحال كما هو وإما أن تتصل به وتطالب بحقك في خدمة كاملة بما يرضي الله، أو استرداد مالك وهذا مستحيل، أو أنك تتصل بشركة آخري وتعيد الكرة من جديد حقيقة شركات مكافحة الحشرات.

التعامل مع شركات مكافحة الحشرات

كيف يمكننا التعامل معهم وتجنب الاستغلال والحصول على أفضل خدمة لمكافحة الحشرات في نفس الوقت؟ هذا هو ما ننوي توضيحه لكم.

في هذه المدونة وبحكم تخصصي كمهندس مكافحة آفات سوف أبسط لك المشكلة قدر المستطاع ووضع حلول عملية للتعامل معها، فلكي تنجو من الفخ يا صديقي لا بد أن تعرف كل شيء عنه من مبدأ اعرف عدوك.
لن أقلل من شأن شركة مكافحة ولن أمدح في أخرى، ولن أعمم في قول، فكما أن هناك المتاجر المنتفع هناك الذي يعمل بكل ضمير وأمانة ويتحرى الحلال في كل ما يكسبه.

أخي العربي كل راعٍ مسؤول عن رعيته ومسؤوليتك أن تجنب أطفالك ونفسك الضرر والإصابة التي قد تنقلها أو تسببها لك هذه الآفات، وأيضا توفير وترشيد نفقاتك وعدم إهدار الكثير من المال في المكافحة دون جدوى.

إذًا لا بد لك من المعرفة، وتثقيف نفسك لابد من التعب قليلا والقراءة.

في هذه المدونة مدونة كل عربي من الخليج الي المحيط سأعطيك أهم ما يجب أن تعرفه عن كل هذه الآفات ببساطة وشمول وبدون مصطلحات علمية أو دراسات اكاديمية معملية لا حاجة لك فيها.

وستكون المحصلة أو الهدف هي فهم ومعرفة كيفية مكافحة الحشرات وكيفية التعامل مع شركات مكافحة الحشرات.

حقيقة شركات مكافحة الحشرات

هدف قسم مكافحة آفات الصحة العامة

  • حقيقة شركات مكافحة الحشرات يجب معرفة طبيعة وشكل واسم كل آفة وأماكن اختبائها وسلوكها وكيفية تقييم الإصابة الموجودة.
  • طرق الوقاية والمكافحة للحد الذي لا تحتاج فيه للاتصال بشركة مكافحة.
  • في حالة الإصابة الشديدة وضرورة الحاجة لشركة متخصصة في المكافحة.

وسوف نخبرك كيف تتحدث معهم وكيف تقيم التكاليف وكيف تشخص الإصابة والعلاج.

وكيف تتفاوض مع شركة المكافحة فتعطي كل ذي حق حقه دون أن تظلم وتبخس حق أحد، أو يتم استغلالك.

في هذا القسم إن شاء الله سوف نتناول هذه القضية بالتفصيل وعلي مقالات مفردة حتي لا تكون مصدرا للملل.

وبما أنها محتوي يتناول موضوع علمي؛ فلابد وأن تكون بأسلوب بسيط وسهل يثبت في الذاكرة من أول قراءة

إن شاء الله، نسأل الله التوفيق والسداد في القول والعمل حقيقة شركات مكافحة الحشرات.

المصادر و المراجع:

(1) كتاب مكافحة الآفات الصحية

 

Leave a comment
error: Content is protected !!